اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر تنفي علاقتها بمنشور يقيد مسلكيات جماهير المونديال

07 أكتوبر 2022 - 10:40

نفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة الممتدة مت بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، علاقتها بمنشور « قطر ترحب بكم »، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنه لم يصدر عن أي جهة رسمية.

ودعت اللجنة القطرية في بيان لها على « تويتر »، جميع المشجعين والزوار إلى اعتماد المنشورات الرسمية الصادرة عن الجهات المنظمة لمونديال قطر 2022.

وقالت اللجنة، إن منشور « قطر ترحب بكم » يتضمن « معلومات غير دقيقة »، وإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بصدد إصدار دليل شامل بشأن النصائح اللازمة لزيارة قطر وحضور المونديال.

وختمت بالقول، « إن منظمي البطولة أوضحوا منذ البداية أن قطر ترحب بالجميع للاستمتاع بنسخة استثنائية من المونديال، فقطر بلد مضياف يتميز بتسامحه وانفتاحه على العالم ».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، منشورات تدعوا الراغبين في حضور المونديال للالتزام بالعديد من الأمور، منها عدم خدش الحياء أو اللباس غير المحتشم وشرب الخمر، إلى غير ذلك من الممارسات.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قال في مؤتمر صحفي في ألمانيا خلال مايو الماضي، إن بلاده لن تمنع أحداً من الحضور لمشاهدة كأس العالم، لكنه طالب جميع القادمين باحترام ثقافة الشعب القطري.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي