المغرب يسلم صاحب قناة الحقيقة إلى سلطنة عمان

13 مارس 2014 - 10:01

و كان صاحب قناة الحقيقة  قد تم توقيفه بمطار محمد الخامس في يناير الماضي حيث قضى 50 يوميا بسجن الزاكي، كما انه قد دخل منذ الجمعة الماضية في  إضراب عن الطعام،  للمطالبة بإطلاق سراحه.

وطالب  أبناء محمد الهاشمي من السلطات المغربية عدم  تسليم والدهم  و إعادة النظر في الحكم الصادر في حق الهاشمي ،  كما حملوا السلطات المغربية، كافة المسوؤلية المترتبة عن سلامة  و حياة محمد الهاشمي، مؤكدين أن القرار الصدر عن المحكمة  بدون مبررات قانونية ومنافي للقوانين و الأنظمة المغربية و العربية و العالمية.

 يشار إلى أن اعتقال السلطات المغربية لمحمد الهاشمي جاء بناء على حكم قضائي صادر في حقه بسلطنة عمان غيابيا، بالإضافة إلى شكايات تقدم بها مواطنون متضررون من عمليات نصب من صاحب قناة الحقيقة، حيث كان يبيعهم الوهم وينصب عليهم عن طريق التداوي بالأعشاب التي يبعثها لهم عن طريق البريد بعد تحويلهم مبالغ مالية عن طريق إحدى الوكالات البنكية.

كما سبق ان تم إلقاء القبض على محمد الهاشمي، قبل سنوات من طرف السلطات الجزائرية والألمانية والمصرية و البريطانية ووجهت إليه تهمة ممارسة الشعوذة والدجل وبيع منتجات طبية دون ترخيص، فضلا عن تهم النصب والاحتيال والغش التجاري ، إلا أنه نال البراءة منها وأطلق سراحه.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي