المنتخب المغربي للتايكواندو يحقق 4 ميداليات ذهبية وبرونزية وثلاثة كؤوس في البطولة العربية

12 أكتوبر 2022 - 11:50

حقق التايكوندو المغربي 5 ميداليات من أصل خمس مشاركين، ببطولة بيروت الدولية G2، عن طريق الأبطال، هاجر الشريف، سكينة الصاحب، فيصل السعيدي، سفيان العصبي، وهيثم الزغوطي.

وتوجت البطلة هاجر الشريف، بذهبية وزن أكثر من 73 كلغ، بعد تفوقها على بطلة سوريا في مباراة نصف النهاية، وبطلة سورية أخرى في مباراة النهاية بجولتين لصفر.

وكانت الذهبية الثانية، من نصيب البطلة سكينة الصاحب، في وزن أقل من 49 كلغ، بعد فوزها على بطلة مصر شهد سامي في لقاء النهاية بجولتين لصفر، وقد تفوقت قبل ذلك في نصف النهائي على بطلة الأردن بجولتين مقابل صفر.

وأهدى البطل فيصل السعيدي، الذهبية الثالثة للمغرب، في وزن أقل من 68كلغ، بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل لبنان بجولتين مقابل جولة واحدة، فيما كان قد تفوق في دور الربع بأفضلية التصنيف ودور نصف النهائي على بطل العراق بجولتين لصفر.

وحصد البطل سفيان العصبي، الميدالية الذهبية، في وزن أكثر من 87كلغ، بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل مصر بجولتين مقابل صفر، فيما كان قد تفوق في دور الربع على لاعب من مصر بجولتين لصفر، ودور نصف النهائي على بطل لبنان راحي راي بجولتين لصفر.

وكانت الميدالية البرونزية، من نصيب البطل هيثم الزغوطي، بعد تفوقه على بطل لبنان في دور ربع النهاية، وهزيمته أمام بطل مصر رامي عيسى بجولتين لصفر.

وشارك المنتخب الوطني المغربي، فقط بخمسة عناصر من أصل 16 وزن، علما أن العديد من المنتخبات المنافسة كمصر ولبنان شاركت ب14 لاعب ولاعبة تقريبا.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، أن النتائج الجيدة التي حققها المنتخب المغربي، ستدعم رأسمال الثقة لدى العناصر الوطنية في المحطات والبطولات القادمة، خصوصا بطولة العالم الشهر المقبل بدولة المكسيك.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *