رونارد: وكيل أعمالي فاوض مسؤولين مغاربة بخصوص «المنتخب»

18 مارس 2014 - 20:08

 

وقال رونارد، عندما حل، مساء أول أمس (الأحد)، ضيفا على برنامج «كنال فوتبول كلوب»، الذي تقدمه قناة «كنال بليس» :»وكيل أعمالي دخل في مفاوضات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولا أستعبد الإشراف على تدريبه في حال وصلنا إلى اتفاق مشترك»، وأضاف :»لقد توصلت بمجموعة من العروض؛ سواء من فرق ومنتخبات، لكن الأولوية تبقى للمنتخب المغربي».

وأوضح مدرب فريق سوشو، في تصريحه خلال البرنامج ذاته، أن وكليه أعماله باشر مفاوضاته مع المسؤولين المغاربة منذ مدة، بيد أن المشاكل الداخلية التي تعيشها حاليا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أوقفت هذه المفاوضات.

وكان يوسف حيجوب، وكيل أعمال المدرب الفرنسي هيرفي رونارد، قد قال إن الأخير سيكون مدربا للمنتخب المغربي لكرة القدم، مضيفا، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية (ا.ف.ب)، إن رونارد يشكل أولوية بالنسبة إلى المنتخب المغربي، وأنه سيتم اختياره بمجرد معرفة الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وبحسب المصدر نفسه، فإن فوزي لقجع، الفائز برئاسة الجامعة، بالتوافق، في الجمع العام للعاشر من نونبر الماضي، هو المرشح الوحيد لتولي منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأن عقد المدرب الجديد سيتم توقيعه في أبريل المقبل.

وسيكون رونارد على رأس المنتخب المغربي، حسب وكيل أعمله حيجوب، بعد نهاية البطولة الفرنسية، حيث سيقود «أسود الأطلس» في المباريات الودية المبرمجة، مشيرا إلى أن رونارد سيقود المنتخب المغربي إلى غاية نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي ستنظم بالمغرب.

وكان المدرب الفرنسي رونارد قد أحرز لقب كأس إفريقيا للأمم رفقة المنتخب الزامبي سنة 2012، في الدورة التي شهدت خروج منتخب المغرب من الجولة الأولى، تحت قيادة البلجيكي إيريك غيريتس، كما سبق وأن درب منتخب أنغولا، وكذا نادي اتحاد الجزائر.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام الفرنسية قد أكدت أن هيرفي رونارد، الذي فاز مع منتخب زامبيا عام 2012 بكأس أمم إفريقيا، التي أقيمت مناصفة ما بين غينيا الاستوائية والغابون، يبقى المرشح الأبرز لتدريب المنتخب المغربي، علما أنه نفى في وقت سابق إشرافه التقني على «أسود الأطلس» عندما قال في تصريح لمجلة «أفريك سبور» أنه يحترم العقد الذي يربطه بناديه سوشو الفرنسي، موضحا أنه من الواجب احترام ناديه أيضا.

وقال رونارد أيضا أن الكرة المغربية تعيش بعض المشاكل، ويجب الانتظار أكثر، إذ كان من المفروض عقد الجمع العام لجامعة الكرة منذ شهر شتنبر، لكن تمَ تأجيله.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي