الريال وبرشلونة يدخلان الكلاسيكو بلغة الحرب

21 مارس 2014 - 21:22

يستعد ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين لتقديم وجبة كروية دسمة لعشاق «ليغا» من خلال سهرة بعد غد (الأحد)، والتي تجمع أصحاب الأرض، ريال مدريد والضيف الثقيل برشلونة على ملعب «سينتياغو بيرنابيو» لحساب الأسبوع 29 من منافسات الدوري الإسباني.

ويحمل اللقاء في طياته على مر العصور الكثير، كونه القمة صاحب ثاني أعلى مشاهدة بعد كلاسيكو الشمال الغربي بين ليفربول ومانشستر يونايتد التي تحظى بمتابعة أكثر من 700 مليون متابع في القارة الآسيوية فقط.

ويدخل برشلونة اللقاء منتشيا بتأهله للدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال، بعد إقصائه لمانشستر سيتي الانجليزي بواقع (4-1)، في مجموع اللقاءين، إضافة إلى سباعية ثقيلة في مرمى أوساسونا ضمن منافسات الأسبوع 28 من الدوري الاسباني.

وعلى الجانب الآخر، يستقبل ريال مدريد، المنتشي بسجل مثالي في الانتصارات منذ بداية الموسم، فريق البرصا، بعد فوزه العريض على شالكه (9-2)، في مجموع المباراتين وصعوده للدور ربع النهائي في رحلة البحث عن اللقب العاشر «التشامبيونزليغ».

ويتصدر ريال مدريد ترتيب أندية الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة من 28 مباراة، وهو ما سيجعله في وضع نفسي أفضل بعد ابتعاده عن البرصا صاحب المركز الثالث «66 نقطة» بأربع نقاط.

ويحاول البرغوث الأرجنتيني معادلة رقم أسطورة ريال مدريد، المكسيكي هوغو سانشيز «234 هدف» من خلال تسجيل هدف على ملعب «البيرنابيو».

واستطاع كرستيانو رونالدو معادلة رقم بوشكاش 242 هدف، وذلك عقب تسجيله لهدفين في مرمى شالكه الثلاثاء الأخير، ضمن إياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوربا.

وبعيدا عن أرقام ميسي ورونالدو يتوقع أن يجلس البرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء أمام ريال مدريد، وذلك بعد التراجع المخيف في أداء نجم السيلساو عقب تعافيه من الإصابة، وهو ما ينذر بوجود أزمة في البيت الكتالوني، خاصة وأن الضجة التي أحدثتها صفقة نيمار بدأت تنال أيضا من مردود اللاعب البدني داخل المستطيل الأخضر.

 

وكان تاتا مارتينو مدرب البرصا قد أراح نيمار في مهرجان برشلونة أمام أوساسونا، ضمن منافسات الدوري على ملعب «كامب نو»، مفضلا إقحام بيدرو وسانشيز وميسي في الخط الأمامي، الأمر الذي دفع أغلب الصحف العالمية، ومنها المدريدية للسخرية من جلوس اللاعب على مقاعد البدلاء، وقالت: «نيمار يقلم أظافره.. وميسي يستمتع  بتسجيل الأهداف».

وتلقت جماهير ريال مدريد صدمت مدوية، عقب تعرض بنزيمة لإصابة في فخذه الأيمن باشتراك عفوي مع زميله كرستيانو رونالدو، ليقوم أنشيلوتي باستبداله، ومن تم تغييبه عن موقعة شالكه استعدادا لموقعة برشلونة المرتقبة.

ويبقى السؤال حاضرا: هل سيكون كاسياس الحارس الأساسي أمام برشلونة في إياب الدوري؟

سؤال يأتي من وحي تصريحات أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، الذي قال: «إذا استمر لوبيز في استقبال الأهداف السهلة.. لا تستبعدوا أن يتواجد كاسياس في حماية عرين ريال مدريد بأغلب اللقاءات». وهو ما معناه أن عودة كاسياس لحماية عرين الميرينغي اقتربت وربما يكون الكلاسيكو محطتها الأولى تمهيدا لجلوس لوبيز على المقاعد للأبد.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي