بلاتير ينتظر نتائج أشغال الجمع العام الاستثنائي

23 مارس 2014 - 17:26

وأوضح مبعوث الاتحاد الدولي لكرة القدم  ان الفيفا فرضت على جميع الجمعيات والاتحادات المنضوية تحت لوائها أن تلائم قوانينها، لكن في الوقت نفسه لا تتدخل في قوانينها العامة.

وأعطى كارفالو، لمحة مصغرة عن قانون النظام الاساسي الجديد الذي سيطرح بعد قليل من اجل التصويت عليه والمصادقة عليه ليدخل حيز التنفيذ.

ويتضمن مشروع النظام الأساسي المعدل، الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي سيتم المصادقة عليه في الجمع العام مجموعة من البنود الجديدة من بينها أن الجمع  العام الانتخابي المقبل لجامعة الكرة، سيكون عن طريق اللائحة، التي تضم 10 أعضاء  ممثلين ثلاثة فرق من القسم الوطني الأول و اثنين من القيم الوطني الثاني ومثلهما في الهواة والعصب، إضافة إلى الرئيس.

مصادر " اليوم24" أشارت أيضاً إلى أن اللائحة الانتخابية لن تضم إلا  الأشخاص الذين يتوفرون على التمثيلية أو قاعدة انتخابية ورائهم، علما أن القائمة أو اللائحة ستضم أيضا أعضاء مستقلين  لكن لا يكون لهم حق التصويت بل تبقى مهمتهم استشارية ليس اقل أو أكثر.

وحسب المصادر ذاتها فإن الجمع العام الانتخابي المقبل للجامعة الملكية المغربية سيحضره فقط 52 عضوا يحق له التصويت، علما أن الجمع العام الاستثنائي لتغيير القوانين سيحضره 60 عضوا الذين حضروا أشغال الجمع العام الانتخابي الذي عقد في العاشر من شهر نونبر الماضي.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي