الفرع الجهوي لنقابة التعليم العالي بفاس يعلق إضرابه ويطالب قيادة النقابة بشرح تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

22 أكتوبر 2022 - 11:30

علق الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بجهة فاس، الإضراب الذي كان مقررا تنظيمه أيام 25 و26 و27 أكتوبر الجاري.

وأرجع ذلك في بلاغ صادر عن اجتماعه المنعقد أمس الجمعة إلى « حين عرض تفاصيل الاتفاق الذي تم بين المكتب الوطني للنقابة والحكومة الخميس الماضي، في أقرب وقت على اللجنة الإدارية للنقابة باعتبارها أعلى هيئة تقريرية ».

كَمَا دعا البلاغ المكتب الوطني، إلى القيام بجولة وطنية في فروع النقابة لشرح مضامين الاتفاق في إطار تحمل المسؤولية في هذه المرحلة، مستنكرا « انعدام التواصل بين المكتب الوطني وباقي هياكله طيلة أشواط المفاوضات مع الحكومة ».

وأعلن أيضا تذمره من نتائج الحوار كما روجت لها مُختلف وسائل الإعلام، مشددا على « ضرورة الحفاظ على المكتسبات في النظام الأساسي الجديد ».

يذكر أنه تم الخميس الماضي، توقيع اتفاق بين الحكومة والنقابة الوطنية للتعليم العالي، تنقسم بنوده إلى ثلاثة محاور أساسية، مرتبطة بتعزيز آليات الحكامة على ‏مستوى مؤسسات التعليم العالي وذلك بمراجعة القانون المنظم للتعليم العالي، وتحفيز الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي وتثمين ‏مجهوداتهم، وتفعيل مخطط تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي ‏والابتكار ‏.

وبموجب الاتفاق أيضا، إطلاق أجرأة الإصلاح البيداغوجي الشامل مع بداية ‏الموسم الجامعي 2024-2023، مع فتح وتشجيع مسالك تكوين تتلاءم مع أولويات القطاعات ‏الإنتاجية وخصوصيات المجالات الترابية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي