بنعطية يقول «لا للبارصا»

24 مارس 2014 - 22:07

 

 

رفض الدولي المغربي المهدي بنعطية، العرض الذي قدمه له فريق برشلونة الإسباني، من أجل الانضمام إليه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل تعويض رحيل كارلوس بويول.

وكشف عميد المنتخب المغربي أن يرغب في مواصلة مشواره الاحترافي ضمن فريق روما، وفق ما صرح به لصحيفة «لاغازيتا ديل سبورت» في عددها لأول أمس السبت.

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن مسؤولي فريق العاصمة الإيطالية  بدؤوا فعلاً التحرك باتجاه تجديد عقد اللاعب مع المنتخب الوطني، وتمكينه من الاستفادة من راتب أفضل ومكافآت إضافية بعد المستويات الكبيرة التي قدمها بأول موسم له رفقة روما.

 ولم يخف مسؤولو روما تفاؤلهم بشأن بقاء بنعطية الذي تحدثت صحيفة «إلموندو ديبورتيفو» المقربة بشكل كبير من النادي الكاتالوني على أن برشلونة سيخصص خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة مبلغاً بحدود 25 مليون يورو لاستقطاب مدافع المنتخب المغربي لصفوفه في وقت لم يفقد مانشستر يونايتد الأمل في تغيير اتجاه بنعطية صوب أولد ترافورد.

 وكان المدرب الفرنسي رود غارسيا قد اختار بنعطية قائداً للفريق بغياب اللاعب الأسطوري توتي.

من جهة أخرى، قلل المهدي بنعطية من أثر التلاسن والمشاداة الكلامية التي وقعت بينه وبين زمليه مايكون في المقابلة التي انتصر فيها فريقهما أول أمس (السبت) على كييفو فيرونا بهدفين لصفر.

وقال المهدي بنعطية بعد نهاية المباراة لـ «السكاي سبورت»: «هذه الأمور تحدث أحيانًا على أرض الملعب، مايكون كان غاضبًا ولم أحب الطريقة التي عبر بها عن غضبه، ولكننا أوضحنا الأمور لبعضنا وهو صديق كبير بالنسبة لي»، وزاد: «لقد خاطرنا أمام أودينيزي واستقبلنا هدفين في مرمانا، وكنا اليوم غاضبين بعض الشيء لأننا لا نريد استقبال الأهداف من جديد. هل أنا من أفضل مدافعي العالم؟ لا أعرف، ما أعرفه أنني محظوظ للعب مع فريق قوي كروما، وأحاول دومًا بذل أقصى جهد. أشعر بثقة كبيرة في قدراتي لأنني عندما أكون مركزًا وغير خائف فلا أخشى من أي خصم، بل أحترمه فقط».

وكان اللاعب المغربي المهدي بنعطية قد حصل في مباراة أول أمس التي تدخل ضمن فعاليات الجولة عن الجولة 29 من الدوري الإيطالي الممتاز على إنذار في الدقيقة 86.

ويعتبر هذا الإنذار الخامس لبنعطية في الدوري، وأنه سيرغمه على الغياب عن فريقه روما في المباراة القادمة عن الجولة 30 والتي سيواجه فيها نادي تورينو الذي يضم المغربي الآخر الدولي عمر القادوري.

وسيترك غياب بنعطية فراغا كبيرا في خط دفاع روما الذي يعتمد كثيرا على شخصية مدافعه الصلب في قيادة الخط الدفاعي، ويعتبر هذا الخط الأفضل على الإطلاق في الدوري الإيطالي الممتاز.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي