أيت الطالب: نسعى لتطوير الطب عن بعد لخفض التكلفة على المرضى

02 نوفمبر 2022 - 11:45

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، إن وزارته تسعى لتطوير الطب عن بعد، لخفض التكلفة على المرضى ضمن عدد من التدابير والإجراءات الأخرى المتعلقة بتكلفة العلاج.

وردا على سؤال شفوي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين حول تدابير الحد من ارتفاع مصاريف العلاجات الطبية، أكد أيت الطالب أن الحكومة تعمل على تأهيل البنيات الصحية وتوسيع وتنويع العرض الصحي، وبرمجة إحداث مركز استشفائي جامعي في كل جهة للتخفيف من عبء تنقل المرضى للعلاج، وهي الخطوة التي قال الوزير إنها ستسمح بتكوين الأطباء والموارد البشرية في القطاع الصحي لكل جهة، حسب احتياجات هذه الأخيرة.

كما أشار أيت الطالب، إلى استمرار العمل على تعميم التغطية الصحية قبل نهاية 2022، وكذا نظام الراميد الذي سيتم حذفه، مما يمكن من إلغاء التمييز بين المرضى وتمكينهم من الاستشفاء بالطريقة نفسها.

وأشار أيت الطالب إلى أن وزارته تستمر في مساعيها لتخفيض أسعار مجموعة من الأدوية، بعدما قامت بتخفيض أسعار 3000 دواء حتى الآن، فضلا عن سعيها لإعادة النظر في التعريفية المرجعية بالنسبة للقطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أن دراسات المنظمات الدولية أوضحت أن 50 في المائة مما يخسره المريض يتعلق بخدمات مصاحبة، مثل مصاريف التنقل والأكل والإيواء وغيرها.

 

كلمات دلالية
التطبيب عن بعد صحة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *