دوري أبطال إفريقيا للسيدات: الجيش الملكي يتأهل إلى نصف النهائي بانتصاره على بوفالوس الزامبي

02 نوفمبر 2022 - 22:07

حجز الجيش الملكي مقعدا له في نصف النهائي، عقب انتصاره على غرين بوفالوس الزامبي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وحاولت سيدات الجيش الملكي بداية المباراة في جولتها الأولى الوصول إلى شباك خصمهن، بغية تحقيق الانتصار، والتأهل إلى الدور الموالي، إلا أن تسرع اللاعبات في إتمام الهجمات حال دون تحقيق المراد، فيما كان فريق غرين بوفالوس يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من تسجيل الهدف الأول، الذي سيجعله يمر إلى الدور الموالي.

وفي الوقت الذي كان يبحث الجيش الملكي عن الهدف الأول، تمكنت سيدات بوفالوس من تسجيله في الدقيقة 19 عن طريق اللاعبة إرين لونجو، تقدم جعل رفيقات غزلان شهيري يندفعن أكثر سعيا منهن للتعديل، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 30 بفضل فاطمة تكناوت من ضربة جزاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

وسيطرت سيدات الجيش الملكي على مجريات الجولة الثانية، ما جعلهن يسجلن الهدف الثاني في الدقيقة 62 عن طريق فاطمة تكناوت من ضربة جزاء، مقربة فريقها من تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة “ست نقاط”، وحسم التأهل رسميا إلى المربع الذهبي، قبل اللعب أمام ديتيرمين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتحصلت زينب رضواني على البطاقة الحمراء في الدقيقة 76، تاركة فريقها يكمل المباراة بعشر لاعبات أمام سيدات بوفالوس، اللواتي يبحثن عن الثغرة التي ستمكنهن من تسجيل التعادل، خصوصا وأن الخسارة أمام العسكريات، ستجعلهن يدخلن في الحسابات الضيقة، قبل مباراتهن الأخيرة بدور المجموعات أمام سيمبا التنزاني.

وتمكنت سيدات الجيش الملكي من الحفاظ على تقدمهن رغم النقص العددي، فيما فشلت رفيقات جوانا بناي في تعديل النتيجة، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العسكريات بهدفين لهدف على غرين بوفالوس الزامبي، حاسمات تأهلن إلى نصف النهائي، قبل مباراتهن الأخيرة بدور المجموعات أمام ديتيرمين غيلز الليبيري.

ورفع الجيش الملكي رصيده من النقاط إلى ست نقاط، في صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة، متبوعا بفريق غرين بوفالوس بثلاث نقاط في الوصافة، ثم سيمبا التنزاني بثلاث نقاط كذلك، في الصف الثالث، ثم ديتيرمين بدون نقاط في الرتبة الرابعة.

وسيلعب الجيش الملكي مباراته الأخيرة بدور المجموعات، يوم السبت المقبل الخامس من نونبر، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، أمام ديتيرمين غيرلز الليببري، الذي فقد كل فرصه لتحقيق التأهل إلى الدور الموالي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *