مونديال 2022.. رئيس "الفيفا": أوربا تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال في قطر

19 نوفمبر 2022 - 13:30

اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الغرب بـالنفاقفي تقاريره عن سجل حقوق الإنسان في قطر عشية انطلاق بطولة كأس العالم، وذلك خلال مؤتمر صحفي في الدوحة.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاالسويسري، جياني إنفانتينو، أن أوربا تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال في العالم، مشددا على ضرورة أن تقدم أوربا اعتذارها للشعوب قبل إعطاء الدروس.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، صباح السبت في العاصمة القطرية الدوحة: “لا أخفيكم سرًاهذه الحملات جعلتني حزينًا، لكنني لا أتراجع؛ لأنني لمست بنفسي حجم ما بذلته قطر من جهود لاستضافة المونديال“.

وأضافأشعر أنني قطري وعربي وإفريقي، وأشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخةولكن ما فعله الأوربيون خلال 3 آلاف عام مضت، يجعلهم مطالبين بالاعتذار للعالم في نفس المدة مستقبلاً“.

وتابع إنفانتينوكم شخص يعتني بالعمال؟فيفا” فعل ذلك وقطر وفرت فرص عمل للعديد من العمالة المهاجرةكما أنه تم التواصل مع مسؤولي منظمة العمل الدولية لإنشاء مكتب في قطر، والتواصل مع العمالة هنا“.

وأشار  معايير العمل هنا تشبه ما يتم في غرب أوربا، وأطالب أوربا بالاستثمار والتطور بدلاً من توجيه الانتقادات بشكل مستمر، فالأمر ليس منصفًا في رأيي“.

وتابعأحدثكم وأنا شخص أوربي، لكن يجب أن نكون يدا واحدة من أجل كرة القدم، ولكننا واجهنا اعتراضات لا علاقة لها بكرة القدم“.

وأشار إلى أن الدولة القطرية قادرة على التعامل قانونيًا في أي أمور تتعلق بملف العمالة، وفيفامنظمة عالمية خاصة بكل الدول المهتمة باللعبة، موضحًا أن الاتحاد الدولي منفتح على كل الاختلافات بين شعوب العالم، وقطر ستنطم نسخة استثنائية ومثالية من كأس العالم.

وواصل: “على الغرب أن يحترم عادات الجميع، وللأسف لاحظت أيضًا أن البعض بدأ وضع الضغوط على اللاعبين والمدربين فيما يتعلق باستضافة قطر للمونديال“.

وقال رئيسالفيفا” دعوهم يركزون في كرة القدم، انتقدوني أنا أو انتقدوا الاتحاد لأني المسؤول عن كل شيء، لكن دعوا الناس يستمتعون بكأس العالم، لأنه يأتي كل 4 سنوات“.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم، مساء غد الأحد، بلقاء المنتخب القطري ونظيره الأكوادوري على ملعب البيت المونديالي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم أيضا هولندا والسنغال.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *