توزيع 13 سيارة إسعاف ونقل الموتى بكلفة 5.8 ملايين درهم بتاونات

22 نوفمبر 2022 - 05:00

أشرف صالح داحا، عامل تاونات، السبت 19 نونبر الجاري، على تسليم مفاتيح 13 وسيلة نقل عبارة عن سيارات إسعاف، وسيارات نقل أموات المسلمين، رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 5,8 ملايين درهم.

وكشفت مصالح العمالة، في اتصال مع “اليوم24″، أن الأمر يتعلق بـ05 سيارات إسعاف تم اقتناؤها ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة جماعات تمزكانة، اورتزاغ، سيدي يحيى بني زروال، السجن المحلي بجماعة عين عائشة، والجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي، فضلا عن 04 سيارات إسعاف مقتناة في إطار برامج المجلس الإقليمي لفائدة جماعات بوهودة، واد الجمعة، سيدي الحاج امحمد، وبني وليد.

كما وزعت 4 سيارات نقل أموات المسلمين لفائدة جماعات تاونات، فناسة باب الحيط، سيدي يحيى بني زروال، وعين معطوف، وذلك في إطار تخليد الذكرى 67 لعيد الاستقلال.

ويندرج اقتناء هذه العربات، حسب المصالح ذاتها، في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لدعم قطاع الصحة، وتعزيز حظيرة سيارات الإسعاف بالإقليم، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، والتقليص من نسبة وفيات الأمهات في مرحلة الإنجاب والأطفال، ودعم صحة الأم والطفل التي تعد من أهم محاور تدخل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أشرف عامل تاونات، على تدشين مركز ابتسامة لذوي القدرات الخاصة بجماعة تيسة، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 3 ملايين درهم، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي مليوني درهم بشراكة مع كل من المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، وجماعة تيسة، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجمعية نداء لذوي الاحتياجات الخاصة التي تشرف على تسيير المركز.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *