مسار المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم منذ مونديال المكسيك (فيديو)

22 نوفمبر 2022 - 23:59

فيديو: عبد الله آيت الشريف

شارك المنتخب الوطني المغربي في خمس مناسبات ماضية بنهائيات كأس العالم، بداية بمونديال المكسيك 1970، وصولا إلى العرس العالمي بروسيا 2018، إذ لم يسبق له الانتصار في مبارياته الافتتاحية الخمس التي خاضها في مساره.

وتعرض أسود الأطلس إلى الهزيمة في مباراتهم الافتتاحية، بنهائيات كأس العالم المكسيك 1970، أمام ألمانيا بهدفين لهدف، علما أن المنتخب المغربي غادر المسابقة من دور المجموعات، بعد إنهائه الدور بالحصول على نقطة واحدة فقط.

وفي مونديال المكسيك 1986، بدأ المنتخب الوطني المغربي مبارياته بدور المجموعات، بالتعادل أمام بولونيا بدون أهداف، ليتمكن بعدها من التأهل إلى ثمن النهائي، قبل أن يخرج من هذا الدور جراء الخسارة أمام ألمانيا.

وتعرض المنتخب الوطني المغربي للهزيمة في مباراته الافتتاحية، بنهائيات كأس العالم الولايات المتّحدة الأمريكيّة 1994، أمام بلجيكا بهدف نظيف، علما أن الأسود غادروا المنافسة من دور المجموعات بدون تحقيق أي انتصار.

وفي نهائيات كأس العالم فرنسا 1998، حقق أسود الأطلس التعادل في مباراتهم الافتتاحية بهدفين لمثلهما أمام النرويج، ليخرجوا بعدها من دور المجموعات، محققين أربع نقاط، ومحتلين الرتبة الثالثة في مجموعتهم.

ولم يفلح أبناء هيرفي رونار في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في تحقيق الانتصار خلال مباراتهم الافتتاحية أمام إيران، بعدما سجل اللاعب بوحدوز هدفا ضد مرماه بالخطأ، مانحا الفوز للإيرانيين، ليخرج الأسود من دور المجموعات بتعادل وحيد أمام إسبانيا.

ويتطلع المنتخب الوطني المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، إلى تحقيق أول انتصار له في مبارياته الافتتاحية بالمونديال، علما أنه سيواجه كرواتيا، غدا الأربعاء، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور القطرية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *