إضراب الصيادين يشل ميناء آسفي

22 نوفمبر 2022 - 16:50

شل إضراب يخوضه مهنيو الصيد البحري الساحلي بأسفي ميناء المدينة.

الإضراب عن الصيد الذي انطلق الاثنين وينتهي الأربعاء، جاء بسبب ارتفاع أسعار المحروقات حسب بلاغ إنـذاري أصدرته جمعيات مهنية ونقابات في القطاع.
وطالب المضربون بتدخل وزارة الفلاحة والصيد البحري بتسقيف أثمنة المحروقات الموجهة لقطاع الصيد الساحلي، وإيجاد حلول آنية معقولة للأزمة ولإنقاذ أسطول الصيد.
وجاء في بلاغ صدر عن كل من جمعية أربـــــاب وربابنـة صيد السمك الصناعي، وجمعية تيغالين للصيد الصناعي أسفي، ونقابة بحارة السمك الصناعي، والنقابة الوطنية لبحارة وربابنة الصيد البحري المنضويتين تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جاء فيه/ “على إثر الزيادات المهولة والمتتالية لمادة المحروقات ارتفعت تكاليف الإنتاج لقطاع الصيد البحري الساحلي بشكل غير مسبوق، حيث أصبحت المصاريف تتجاوز بكثير المداخيل، و لم يعد باستطاعتنا تغطية هذه المصاريف لاستمرار نشاط الصيد والحفاظ على مدخول يضمن كرامة العاملين بالقطاع”.
وقال مهنيو الصيد، إنهم خلال فترة جائحة كورونا، قدموا تضحيات “حين شلت حركة الصيد في جل الموانئ الوطنية، فكان ميناء آسفي الأول وطنيا الذي استأنف نشاط الصيد، حيث حافظنا على تمويل الأسواق المغربية وتزويدها بالأسماك، وساهمنا في الاستقرار والأمن الغذائي للجهة وباقي مدن المملكة دون تلقي أي دعم مادي”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *