مونديال قطر: فرنسا تدشن حملة الدفاع عن لقبها بانتصار على أستراليا

22 نوفمبر 2022 - 22:00

دشن المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه، بالانتصار على أستراليا بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الجنوب، بمدينة الوكرة القطرية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخب الأسترالي المباراة في جولتها الأولى من دون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب كريغ غودوين في الدقيقة التاسعة، تقدم بعثر أوراق المدرب ديشان ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس بالتهديف أولا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها.

وبسط المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات اللقاء بعد تأخره في النتيجة، ما جعله يعدل في الدقيقة 27 بفضل اللاعب أدريان رابيو، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث المنتخبان مجددا عن الهدف الذي سيجعل أحدهما ينفرد بصدارة المجموعة الرابعة، خصوصا بعد تعادل تونس مع الدانمارك بدون أهداف.

ولم يترك فريق الديكة الفرصة لأستراليا لالتقاط أنفاسها، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 32 بفضل أوليفيه جيرو، ليجد الأستراليون أنفسهم أمام ضرورة تعديل النتيجة، بعدما كانوا متقدمين مع بداية اللقاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم فرنسا بهدفين لهدف.

وواصل أبناء ديشان سيطرتهم على مجريات اللقاء في الجولة الثانية، أملا في إضافة الهدف الثاني للحسم في نتيجة المباراة، وتجنب أية مفاجآت من نظيرهم الأسترالي، الذي ظل يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بحثا عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول للمرة الثانية إلى مرمى هوغو لوريس.

وتمكن المنتخب الفرنسي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 68 برأسية كيليان مبابي، مقربا منتخب بلاده من الانفراد بصدارة المجموعة، ومجهزا على أحلام الأستراليين بالعودة في النتيجة، علما أن الديكة بسطوا سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ صافرة الحكم فيكتور غوميز.

وعاد أوليفيه جيرو لتسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفرنسا في الدقيقة 72، قاضيا على أحلام المنتخب الأسترالي، الذي وجد نفسه متأخرا بفارق ثلاثة أهداف، بعدما كان متقدما بهدف نظيف في الدقيقة التاسعة، ليواصل رفاق مبابي سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثا عن إضافة أهداف أخرى.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، سيطرة فرنسية سعيا لإضافة أهداف أخرى، مقابل دفاع أسترالي خوفا من تلقي المزيد من الأهداف، مع بعض المناورات المحتشمة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار فرنسا بأربعة أهداف لهدف.

وينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، متبوعا بتونس والدانمارك بنقطة لكل واحد منهما، فيما يتذيل المنتخب الأسترالي الترتيب بدون نقاط.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *