شركة بلجيكية تدشن مصنعا لتجميع هياكل الطائرات في النواصر

24 نوفمبر 2022 - 13:00

دشنت شركة “سابكا” البلجيكية لصناعة الطائرات، مصنعا لها لتجميع هياكل الطائرات، وذلك على مساحة 16 ألف متر مربع بمنطقة النواصر نواحي الدار البيضاء، وباستثمار بلغ أزيد من 180 مليون درهم (18 مليار سنتيم)، وفق بيان للشركة توصل “اليوم 24” بنسخة منه.

وتميز حفل التدشين بحضور توفيق مشرف، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة مجموعة “أوريزيو” وإدارة “سابكا” وممثلو “بيلاتوس”.

ورحب المسؤول المغربي بالاهتمام الذي أبدته المجموعة البلجيكية بالقطاع المغربي لصناعة الطائرات، مؤكدا أن تشييد هذا المصنع، “يمثل حقبة جديدة لصناعة الطائرات المغربية، موازاة مع انطلاق نشاط رائد في بلادنا، يتعلق بتصميم وتصنيع وتجميع شبه كامل لهيكل الطائرة”.

وشدد مشرف على أن تدشين المصنع البلجيكي، “إنجاز يعكس جودة وتنافسية صناعة الطائرات، والثقة التي تتمتع بها المملكة لدى الفاعلين العالميين”.

من جهته، قال ستيفان بورتون، الرئيس التنفيذي لشركة “أوريزيو”، الشركة الأم لشركة “سابكا”، “المجموعة مسرورة لأنها قادرة على تطوير أنشطة فرعها هنا بالدار البيضاء، وتلك التابعة لفرعها “سابينا انجنيرنغ”، من خلال المشاركة في تعزيز النظام الإيكولوجي لصناعة الطائرات بالمغرب”.

وتقول المجموعة البلجيكية، إنه “بعد خمسة عشر شهرا من توقيع عقد مهم لتجميع هيكل طائرة “PC-12” الخاصة بشركة “بيلاتوس”، تعزز “سابكا” مكانتها كشريك رئيسي في الصناعة والهندسة الاستراتيجية لصناعة الطائرات (الطيران المدني والعسكري والفضائي والطائرات بدون طيار)، سواء تعلق الأمر بالصيانة أو التصميم أو الإنتاج أو الابتكار”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *