مونديال 2022: المنتخب الياباني يقلب الطاولة على ألمانيا بانتصار ثمين

23 نوفمبر 2022 - 15:59

قلب المنتخب الياباني الطاولة على نظيره الألماني، منتصرا عليه بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحاول المنتخبان الوصول إلى الشباك منذ صافرة الحكم إيفان أركيس، خصوصا من قبل منتخب ألمانيا، الذي أراد تغيير ومحو الصورة المخيبة التي ظهر بها في النسخة السابقة بروسيا 2018، بعد خروجه من دور المجموعات باحتلاله الرتبة الرابعة في مجموعته بثلاث نقاط فقط.

وتمكنت الماكينات الألمانية من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب إلكاي غوندوغان من ضربة جزاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أي جديد، لتنتهي بذلك بتقدم رفاق نوير بهدف نظيف على اليابان.

وحاول المنتخب الياباني إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له في الجولة الثانية، إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، نظرا للوقوف الجيد للاعبي الماكينات في الدفاع، فيما كانوا رفاقهم في الهجوم الأقرب لزيارة الشباك للمرة الثانية.

واستطاع المنتخب الياباني أن يدرك التعادل في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب ريتسو دوان، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث الفريقان من جديد عن هدف الانتصار، الذي سيلحق بأحدهما إلى صدارة المجموعة الخامسة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا.

وعاد الساموراي لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق تاكوما أسانو، ليجد رفاق نوير أنفسهم أمام ضرورة تقليص الفارق، بعدما كان متقدمين في النتيجة، علما أن الألمان فشلوا في تحقيق التعادل، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار اليابان بهدفين لهدف على الماكينات الألمانية.

ويتصدر المنتخب الياباني حاليا المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، فيما يتذيلها ألمانيا بدون نقاط، في انتظار نتيجة مباراة إسبانيا وكوستاريكا، التي ستجرى اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الخامسة مساء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *