تيار الزايدي يتهم رئيس مجلس النواب بتعطيل القانون والانحياز لفائدة لشگر

20 أبريل 2014 - 17:40

دخلت الأزمة داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية منعطفا جديدا وخطيرا. فقد وجه النواب البرلمانيون الموالون لأحمد الزيدي اتهامات إلى رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، بالتدخل للضغط على بعضهم من أجل سحب توقيعاتهم والالتحاق بفريق لشكر.

 وقال النائب حسن طارق لـ«أخبار اليوم»: «إن الفريق يتوفر على تسجيل مكالمة هاتفية بين العلمي وأحد برلمانيي الحزب، توثق دعوة العلمي لهذا البرلماني إلى الالتحاق بمجموعة لشكر». وذهب طارق إلى حد القول بأن الفريق يفكر في مقاضاة العلمي، بسبب ممارسته ضغوطا على برلمانيين من أجل الالتحاق بمجموعة لشكر، وكشف أن أحمد الزيدي يستعد لعقد ندوة صحافية اليوم أو غدا للكشف عن هذه المعطيات. وقد اتصلت «أخبار اليوم» برشيد الطالبي العلمي للرد على هذه الاتهامات، فأجاب قائلا إنه يحبذ انتظار سماع هذه الاتهامات رسميا قبل الإدلاء بأي تصريح، قبل أن يضيف قائلا: «إذا صدرت فعلا هذه الاتهامات فهي غير صحيحة». 

من جانب آخر، رفض فريق الزيدي مناقشة المقترح الذي تقدم به إدريس لشكر لحل أزمة الفريق، ومفاده أن يتولى لشكر نفسه رئاسة الفريق البرلماني، وقال مصدر برلماني موالٍ للزيدي: «لم نناقش أصلا مقترح لشكر لأنه غير جدير بالمناقشة».  

التفاصيل في عدد الغد من جريدة اخبار اليوم 

شارك المقال

شارك برأيك