مونديال 2022: الكاميرون يخرج مهزوما في أول مقابلة تجمع بسويسرا في تاريخه

24 نوفمبر 2022 - 12:56

انهزم المنتخب الكاميروني بهدف نظيف أمام سويسرا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب الجنوب، بمدينة الوكرة القطرية، لحساب الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، حيث بحث كل طرف عن الهدف الأول الذي سيجعله مرتاحا مع مرور الدقائق، دون تمكنهما من تحقيق ذلك، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، خصوصا من قبل المنتخب الكاميروني الذي أتيحت له فرصا حقيقية للتهديف.

وتبادل المنتخبان السيطرة فيما بينهما، أملا في زيارة الشباك التي استعصت عليهما، لغياب النجاعة الهجومية، مع أفضلية للأسود الغير المروضة، لتتواصل المباراة بعد ذلك دون حدوث أي جديد من ناحية النتيجة، لتنتهي الجولة الأول كما بدأت على واقع البياض.

وبدأ المنتخب السويسري الجولة الثانية من دون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب بريل إيمبولو، الذي لم يحتفل احتراما للكاميرون التي ولد فيها، ليجد بذلك الأسود الغير المروضة أنفسهم متأخرين في النتيجة، بعدما كانوا قريبين من التقدم في الشوط الأول.

وحاول المنتخب الكاميروني تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن تواصل غياب النجاعة الهجومية حال دون تحقيق المبتغى، فيما كادت سويسرا أن تضيف الهدف الثاني في الدقيقة 66، لولا التدخل الجيد للحارس أونانا، الذي تمكن من إبعاد الكرة عن شباكه.

واستمر الأسود الغير المروضة في البحث عن تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة التسرع وقلة التركيز، فيما ظل المنتخب السويسري يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه هو الآخر من الوصول إلى الشباك، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق شاكيري بهدف نظيف على الكاميرون.

ويتصدر حاليا المنتخب السويسري المجموعة السابعة بثلاث نقاط مؤقتا، فيما يتذيل ترتيبها الكاميرون بدون رصيد بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة البرازيل وصربيا، التي ستجرى اليوم الخميس، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب لوسيل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *