مونديال 2022: انتصار صعب للبرازيل على سويسرا يعبر به إلى ثمن النهائي

28 نوفمبر 2022 - 18:53

حجز المنتخب البرازيلي مقعدا له في ثمن النهائي، عقب انتصاره على سويسرا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب 974، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى، عازمين على افتتاح التهديف، ومن ثم البحث عن تأمين النتيجة، خصوصا وأن الانتصار سيضمن لهما المرور إلى ثمن النهائي، قبل مباراتهما الأخيرة بدور المجموعات، أمام صربيا بالنسبة لسويسرا، وأمام الكاميرون بالنسبة للبرازيل.

وكان المنتخب البرازيلي الأخطر هجوميا من خلال المحاولات التي أتيحت له، أملا في الوصول إلى الشباك للتأهل رسميا إلى الدور الثاني، علما أن فريق السامبا كان قريبا من افتتاح التهديف عن طريق فينيسيوس، لولا التدخل الجيد للحارس يان سومير، الذي أبقى على حظوظ منتخب بلاده في التنافس على إحدى بطاقتي العبور.

وحاولت سويسرا المنتصرة في مباراتها الأولى على الكاميرون، مباغتة البرازيل بهدف ضد مجريات اللعب، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاتها، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، ويتأجل الحسم في هوية المنتصر والمتأهل إلى غاية الشوط الثاني.

وعلى عكس العادة، بدأت البرازيل الشوط الثاني مدافعة، في ظل الاندفاع المتواصل للمنتخب السويسري، بحثا عن هدف التقدم واستغلال تراجع البرازيليين، الذين أبانوا على أنهم يفتقدون لنجمهم الأول نيمار المصاب، علما أن هذا الأخير سيغيب أيضا عن لقاء الكاميرون، خلال الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب فينيسيوس جونيور، إلا أن فرحة البرازيليين لم تدم طويلا، بعدما ألغى الحكم إيفان أركيس الهدف بداعي وجود التسلل، بتدخل من حكام تقنية الفيديو المساعد “الفار”، ليعود المنتخبان من جديد للبحث عن الانتصار الذي سيذهب بهما إلى الدور الثاني.

وعاد رفاق كاسيميرو لبسط سيطرتهم على مجريات اللقاء أملا في التسجيل، فيما اعتمدت سويسرا على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لها هدفا ستعبر به إلى الدور الثاني، دون الدخول في الحسابات الضيقة خلال مباراتها الأخيرة بدور المجموعات أمام صربيا، التي أحيت آمالها في التأهل، بتعادل صعب مع الكاميرون بثلاثة أهداف لمثلها.

واستمر المنتخب البرازيلي في بحثه عن الهدف الأول، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 83 عن طريق كاسيميرو، من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد، مقربا منتخب بلاده من التأهل رسميا إلى ثمن النهائي، ومجهزا على أحلام سويسرا التي كانت تمني النفس بالخروج بنقطة أمام أحد المرشحين للتتويج باللقب.

وحاول المنتخب السويسري تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، نتيجة التسرع وقلة التركيز، فيما ظلت البرازيل تناور بحثا عن إضافة الهدف الثاني، دون استطاعتها الوصول إلى المرمى، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق فينيسيوس بهدف نظيف على سويسرا، تأهلوا على إثره إلى الدور الثاني.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة، متبوعا بسويسرا بأربع نقاط، ثم الكاميرون في الرتبة الثالثة بنقطة واحدة، فيما تتذيل صربيا الترتيب بنقطة كذلك، علما أن فريق السامبا سيواجه رفاق أبو بكر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بينما يقابل المنتخب السويسري نظيره الصربي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *