الرجاء يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي وينتزع مركز الوصافة

26 أبريل 2014 - 22:21


وسجل هدف المباراة الوحيد للفريق البيضاوي اللاعب فيفيان مابيدي في الدقيقة 17.

ورفع فريق الرجاء رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثالث عشر في الموسم مقابل سبعة تعادلات وست هزائم مع مباراة مؤجلة عن الدورة ال23 سيخوضها لاحقا بالدار البيضاء أمام الدفاع الحسني الجديدي، إلى 46 نقطة وارتقى من المركز الثالث إلى الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام فريق الكوكب المراكشي، الذي سيحل ضيفا على فريق النهضة البركانية غدا الأحد بالملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر).

ويتأخر فريق الرجاء البيضاوي، الذي يسعى للحفاظ عن لقبه وتمثيل كرة القدم المغربية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مشواره الرياضي في كأس العالم للأندية، عن فريق المغرب التطواني، المتصدر ب51 نقطة، بخمس نقاط.

أما فريق اتحاد الفتح الرياضي، الذي مني بالخسارة الثالثة على التوالي والسادسة في الموسم، فتجمد رصيده عند 41 نقطة وظل في المركز الرابع مؤقتا في انتظار نتيجة فريق الوداد البيضاوي (الخامس ب39 نقطة)، الذي سيواجه غدا فريق الجيش الملكي على أرضية ملعب العبدي بالجديدة (الثالثة بعد الظهر).

وكان فريق المغرب التطواني قد أرغم على التعادل ببهدف لمثله في مباراة جمعت بينهما في وقت سابق اليوم على أرضية ملعب لمسيرة بأسفي. 

وتقدم الفريق التطواني في النتيجة عبر لاعبه زكريا الملحاوي في الدقيقة 41، قبل أن يدرك اللاعب سعد آيت الخرصة التعادل للفريق المسفيوي في الدقيقة 75.

ورفع فريق مدينة "الحمامة البيضاء" رصيده عقب هذا التعادل، وهو التاسع مقابل 14 انتصارا وثلاث هزائم مع مباراة مؤجلة عن الدورة ال20 سيخوضها أمام الدفاع الحسني الجديدي الأربعاء المقبل بالجديدة (السابعة مساء)، إلى 51 نقطة وعزز بالتالي مركزه في صدارة سبورة الترتيب.

أما فريق "القرش المسفيوي"، الذي سجل تعادله الثاني عشر مقابل خمسة انتصارات وعشر هزائم، فرفع رصيده إلى 27 نقطة والتحق في المركز ال12 بفريق المغرب الفاسي، الذي سيواجه في مباراة قمة أسفل الترتيب فريق أولمبيك خريبكة غدا على أرضية ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة (السابعة مساء).

ومن جهته، اكتفى فريق شباب الريف الحسيمي بنتيجة التعادل بهدف لمثله مع ضيفه حسنية أكادير في مباراة كان ملعب ميمون العرصي بالحسيمة مسرحا لها لقاء عصر اليوم.

وكان الفريق الزائر سباقا للتهديف في الدقيقة 60 عبر لاعبه محمد الضو، غير أن الفريق المضيف نجح ثمانية دقائق بعد ذلك في إدراك التعادل بواسطة مهاجمه نبيل أومغار (د 68).

ورفع فريق شباب الريف رصيده عقب هذا التعادل، وهو السادس في الموسم مقابل تسعة انتصارات و12 هزيمة، إلى 32 نقطة (مع خصم نقطة) وبات يتقاسم مؤقتا المركز التاسع مع فريق النهضة البركانية، الذي سيستضيف فريق الكوكب المراكشي غدا الأحد بالملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر).

أما فريق حسنية أكادير، الذي سجل تعادله الثامن مقابل تسعة انتصارات وعشر هزائم، فرفع رصيده إلى 35 نقطة وانفرد مؤقتا بالمركز السادس.

وتتواصل منافسات الدورة ال27، التي تأجل عنها لقاء الوداد الفاسي والدفاع الحسني الجديدي بسبب التزام الأخير بمباراة إياب دور ثمن النهاية مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي ودعها على الرغم من فوزه اليوم بالجديدة على فريق الأهلي المصري 2-1 (مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت لفائدة الفريق المصري 1-0)، غدا الأحد بإجراء أربع مباريات:

وفي ما يلي نتائج وبرنامج الدورة ال27:

— السبت:

أولمبيك آسفي ………….. المغرب التطواني ……. 1-1

شباب الريف الحسيمي …. حسنية أكادير ……….. 1-1.

الرجاء البيضاوي ……… اتحاد الفتح الرياضي … 1-0.

— الأحد:

ملعب أبو بكر اعمار بسلا (الثالثة بعد الظهر):

الجمعية السلاوية ………. النادي القنيطري.

ملعب العبدي بالجديدة (الثالثة بعد الظهر):

الجيش الملكي …………. الوداد البيضاوي.

الملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر):

النهضة البركانية ………. الكوكب المراكشي.

ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة (السابعة مساء):

أولمبيك خريبكة ……….. المغرب الفاسي.

الوداد الفاسي …………… الدفاع الحسني الجديدي (أجلت).

شارك المقال

شارك برأيك