بنكيران: «واش باغي تعارض بنكيران؟ راك غير كاتضيّع وقتك، أنا جيت غير نعاون»

27 أبريل 2014 - 18:59

وجه رئيس الحكومة والأمين العام لـ«البيجيدي» عبد الإله بنكيران رسائل قوية إلى شباب حزبه المتأثرين بمقتل زميلهم، عبد الرحيم الحسناوي، وإلى معارضي الحكومة المنتشين بفوزهم بمقعدين برلمانيين في سيدي إيفني ومولاي يعقوب. 

بنكيران، وبعدما أقر بخسارة المقعدين البرلمانيين، ملمّحا إلى استعمال خصوم حزبه أساليب فاسدة وغير قانونية، قال مخاطبا جمهور الحاضرين في قاعة نجيب النعامي: «أبشّركم أننا سننجح في الانتخابات المقبلة، لأنه شتان بين انتخابات جزئية وبين تلك التي تهب فيها رياح الإقلاع والأفكار ولا ينفع فيها لا مال ولا بعض أذناب السلطة».  وقال بنكيران في إحدى الرسائل القوية وهو يخاطب شباب حزبه في اختتام مهرجانهم بالجديدة: «واش باغي تعارض بنكيران؟ راك غير كاتضيّع وقتك، أنا جيت غير نعاون، يلا كانوا المغاربة بغاوني فأنا وهبتهم حياتي من شحال هادي، ويلا ما بغاونيش ما غانبقاش بزّز».

وخصّ بنكيران كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وزعيم حزب الاستقلال حميد شباط، بهجوم قوي، قال فيه إن «المغاربة عرفوا من هو المشبوه بتاريخه وبطريقة وصوله إلى المسؤوليات وتعامله مع رؤسائه والمعروف بالغدر وكل الأشياء السلبية… وإذا أراد المغاربة هؤلاء وإلى جانبهم من جاؤوا بالأمس القريب لمناصرة الاستبداد وفازوا بالانتخابات المحلية في الوقت الذي لم يكن لهم نائب برلماني واحد، فنحن لا نصلح لهم إذن». 

التفاصيل  في عدد الغد من جريدة  اخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك