مونديال 2022: فوز تاريخي غير مجد للكاميرون على البرازيل

02 ديسمبر 2022 - 22:00

غادر المنتخب الكاميروني المونديال من الدور الأول، رغم انتصاره على البرازيل بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب لوسيل، بمدينة لوسيل القطرية، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى بضغط برازيلي بحثا عن الهدف الأول، ومن ثم البحث عن الحفاظ على النتيجة، لكي يكون المنتخب الوحيد الذي يتأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة “تسع نقاط”، فيما دخل رفاق أبو بكر مدافعين عن مرماهم، مع بعض المناورات سعيا منهم لمباغتة السيليساو بهدف ضد مجريات اللعب.

وانتظر المنتخب الكاميروني مرور الثلث ساعة الأولى من اللقاء لتشكيل الخطورة على الدفاع البرازيلي، دون التمكن من الوصول إلى الشباك، التي استعصت عليه نتيجة التسرع وقلة التركيز، إلى جانب الوقوف الجيد للحارس إيدرسون، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات الكاميرونية على أقليتها، فيما ظل رفاقه في الهجوم يبحثون عن الهدف الأول دون جدوى.

وكاد أبناء سونغ أن يفتتحوا التهديف في الدقيقة الأخيرة من الجولة الأول برأسية اللاعب بريان مبيومو، لولا التدخل الجيد للحارس إيدرسون، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان بصعوبة، في حين لم تعرف الدقائق المضافة أي جديد، لينتهي الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض.

وضغط المنتخب الكاميروني على البرازيل منذ بداية الجولة الثانية، بحثا عن هدف أول قد يذهب به إلى الدور الثاني، أمام أعين رئيس الاتحاد صامويل إيتو، الذي رشح منتخب بلاده إلى المرور لنهائي المونديال، علما أن انتصار الأسود غير المروضة، سيوقف سلسلة انتصارات السيليساو في دور مجموعات نهائيات كأس العالم.

وعادت السيطرة للمنتخب البرازيلي أملا في تسجيل الهدف الأول، الذي استعصى عليه نتيجة تألق الحارس إيباسي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات البرازيلية المتتالية، مبقيا منتخب بلاده في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن النهائي، لتتواصل الندية بين المنتخبين كما كان عليه الحال في الشوط الأول.

وعاد المنتخب الكاميروني ليخلق المشاكل للبرازيل، حيث كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا التسرع في اللمسة الأخيرة وتألق الحارس إيدرسون، في حين لم يفلح البرازيليون في الوصول إلى الشباك الكاميرونية، وفي الوقت بدل الضائع سجل الكاميرون هدف الانتصار برأسية أبو بكر، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الأسود بهدف نظيف، ويخرج بذلك رفاق إيكامبي من دور المجموعات بحصدهم أربع نقاط.


وفي مباراة أخرى عن نفس الجولة والمجموعة، حجز المنتخب السويسري مقعدا له في ثمن النهائي، عقب انتصاره على صربيا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب 974، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى مشتعلة بين المنتخبين، بما أن المنتصر منهما سيحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني، حيث كانت الهجمات تتوالى من الطرفين، إلى أن تمكن المنتخب السويسري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب شيردان شاكيري، الذي قرب منتخب بلاده من ثمن النهائي، وأخرج الكاميرون وصربيا من حسابات التأهل.

فرحة السويسريين لم تدم طويلا، بعدما تمكنت صربيا من تعديل النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب ألكسندر ميتروفيتش، علما أن التعادل يعطي التأهل لسويسرا، وفي الوقت الذي كان رفاق شاكيري يبحثون عن الهدف الثاني لتأمين المرور إلى الدور الثاني، أضاف المنتخب الصربي الهدف الثاني بفضل اللاعب دوشان فلاهوفيتش، محولا التأهل إلى منتخب بلاده، ومخرجا سويسرا والكاميرون.

وقبل نهاية الجولة الأولى بدقائق قليلة، عدل المنتخب السويسري النتيجة عن طريق اللاعب بريل إيمبولو، معيدا بذلك التأهل لمنتخب بلاده، ومخرجا الكاميرون وصربيا من المسابقة، إلى حدود الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بين الطرفين هدفين لمثلهما، في انتظار ما ستسفر عنه 45 دقيقة الأخيرة من اللقاء، للحسم في هوية المتأهل إلى ثمن النهائي رفقة البرازيل، التي ضمنت سلفا التواجد في دور 16.

ودخل المنتخب السويسري الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثالث منذ الدقيقة 48 عن طريق اللاعب ريمو فريلير، مقربا منتخب بلاده مرة أخرى من تحقيق التأهل إلى الدور الثاني، ومخرجا صربيا والكاميرون من دور المجموعات، لتتواصل بذلك الندية بين المنتخبين بحثا عن التواجد في ثمن النهائي رفقة البرازيل، التي تعاني أمام رفاق أبوبكر.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار سويسرا بثلاثة أهداف لهدفين على صربيا، تأهلت على إثرها للدور الثاني في وصافة المجموعة السابعة، رفقة البرازيل المتصدرة، في حين غادر المسابقة من دور المجموعات كل من المنتخب الكاميروني والصربي.

وأنهى المنتخب البرازيلي دور المجموعات في صدارة المجموعة السابعة بست نقاط، متبوعا بسويسرا في الوصافة بست نقاط، ثم الكاميرون في الصف الثالث بأربع نقاط، فيما تذيلت صربيا الترتيب بنقطة واحدة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *