مونديال 2022: قطر تضيء أبراجها وسماءها دعما لبيليه (+صور)

03 ديسمبر 2022 - 20:20

قدمت قطر، مضيفة نهائيات كأس العالم 2022، تحية لبيليه، اليوم السبت، مضيئة الأبراج والملاعب والسماء، متمنية “الشفاء العاجل” لأسطورة كرة القدم البرازيلية المتواجد في المستشفى.

ونقل بيليه إلى مستشفى في ساوباولو في وقت سابق من هذا الأسبوع، لإجراء ما وصفه الأطباء بأنه “إعادة تقييم” للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ جراحة استئصال ورم في القولون في شتنبر من العام الماضي.

وأضيء ملعب لوسيل في الدوحة الذي سيستضيف نهائي كأس العالم في 18 من دجنبر، وبرج أسباير بجوار استاد خليفة، بصور بيليه يرتدي قميصه الشهير رقم 10.

وعلى كورنيش العاصمة القطرية، قامت عشرات الطائرات بدون طيار “درون” التي تضيء السماء كل ليلة، برسم قميص البرازيل يحمل اسم بيليه ورقم 10 على ظهره.

وأشارت تقارير برازيلية، السبت، إلى أن حالة بيليه ساءت في الساعات الأخيرة، وهناك خطر جدي على حياته، فيما أعرب العديد من اللاعبين في قطر عن قلقهم على صحة اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات.

وفي هذا الصدد كتب مهاجم فرنسا كيليان مبابي على “تويتر” “صلوا للملك”، أما قائد إنجلترا هاري كاين فقال خلال مؤتمر صحافي “نرسل أطيب تمنياتنا له ولعائلته أيضاً، إنه مصدر إلهام في رياضتنا، وهو لاعب رائع وشخص مذهل. نتمنى له الشفاء”.

وأفاد بيان للمستشفى، أمس الجمعة، أن بيليه مصاب “بعدوى في الجهاز التنفسي ويعالج بالمضادات الحيوية”.

وكان بيليه توجه، الجمعة، بالشكر للداعمين في رسالة على “إنستغرام”، “أيها الأصدقاء، أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية، من الرائع دائما أن أتلقى الرسائل الإيجابية، شكرا لقطر على هذه اللفتة ولكل من يبعث مشاعر إيجابية”.

وأكدت وسائل إعلام برازيلية، أن الأسطورة بيليه المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات لم يعد يستجب للعلاج الكيميائي، مشيرة إلى أنه يحصل حاليا على جرعات مكثفة من المسكنات لتخفيف آلام السرطان الذي يعاني منه منذ بداية العام رغم إجرائه جراحة في سبتمبر من العام الماضي.

وحسب موقع “فولها دي ساو باولو” البرازيلي، فقد تم نقل بيليه إلى قسم الرعاية التلطيفية لتخفيف الألم. بعدما لم يعد جسده يستجيب للعلاج الكيميائي لمحاربة السرطان.

بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة المستديرة الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *