بنموسى يترأس أشغال المجلس الإداري لأكاديمية فاس مكناس للتربية والتكوين

07 ديسمبر 2022 - 22:50

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، بقاعة البطحاء بفاس، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.
وكشف بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أن السياق الخاص الذي يميز انعقاد الدورة العادية للمجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يتمثل في تنزيل “خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، والتي تراعي التوجهات والاختيارات الكبرى لمنظومة المملكة التربوية، تفعيلا للتوجيهات الملكية، وكذا القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، فضلا عن النموذج التنموي الجديد، والبرنامج الحكومي 2021-2026، في إطار مقاربة جديدة لتنزيل الإصلاح. وأكد بنموسى على الرؤية الإصلاحية التي ترتكز على استمرارية المسار التراكمي للإصلاح، وترصيد ما حققته المنظومة التربوية من مكتسبات، وتسطير أهداف واضحة ومدققة، مع التتبع المنتظم والصارم لأجرأة التدابير الملتزم بها، وقياس أثرها على التلميذ.
في السياق، قدم محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الحصيلة المرحلية برسم سنة 2022، ومشروع برنامج عمل سنة 2023، وكذا الحصيلة المرحلية للتكوين المستمر 2022، وبرنامج عمل التكوين المستمر لسنة 2023، كما نوه أعضاء المجلس الإداري، خلال المناقشة، بالعمل الجاد والناجع الذي تقوم به الأكاديمية الجهوية لتحسين ظروف التمدرس، مؤكدين على مواصلة انخراطهم، وتكثيف جهودهم لتحقيق النهضة التربوية المنشودة؛ جهويا، إقليميا، ومحليا.
وأضاف البلاغ أن أشغال هذه الدورة عرفت توقيع عدد من اتفاقيات تعاون وشراكة تروم التنزيل الأمثل للأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026.

كلمات دلالية
اجتماع بنموسى فاس

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *