مسرح "الدمى" يبحث عن استقرار لممارساته بمدينة طنجة

25 ديسمبر 2022 - 04:00

انطلقت أمس بمدينة طنجة، فعاليات “مهرجان فنون العرائس والأدائيات” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، والمديرية الجهوية لقطاع الشباب، التي حضر مديرها الجهوي في حفل الافتتاح إلى جانب رئيس اللجنة الثقافية لجماعة طنجة وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية، كما حضر نساء ورجال التعليم المهتمون بفنون الدمى ومسرح العرائس.

وعرف اليوم الأول حضور المدير الجهوي لقطاع الشباب عبد الواحد اعزيبو، ومستشارة جمعية مؤسسة المغرب بوابة إفريقيا سناء العشيري، ورئيس الجمعية الدكتور رشيد أمحجور الذي قام بتأطير ورشة حول موضوع “إشكالية الكتابة لمسرح الدمى”، الذي لا زال يعرف نقاشات أولية عالميا، ومحاضرة في موضوع: “دور مسرح العرائس في الفضاء التربوي”.

وعرفت أمسية المهرجان لقاء تنشيطيا بين جمهور الأطفال وعناصر من الكشفية الحسنية في انتظار عرض مسرحية: “الموسيقيون الأربعة” لفرقة العرائس للتسلية والترفيه من مدينة مراكش، التي يترأسها الفنان عبد السلام بوخيمة.

وعرف كذلك اليوم الأول من مهرجان فنون العرائس والأدائيات نقاشات مهمة حول ممارسة فن الكراكيز، كما فتحت “جمعية مؤسسة المغرب بوابة إفريقيا” تسجيلا في نادي أصدقاء الدمى الذي سيعرف أوراشا وممارسات متواصلة، رغبة من الممارسين في جعل مدينة طنجة مركزا للدمى بامتياز.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي