وزارة العدل تعلن موعد الاختبار الشفوي لامتحان المحاماة وسط عاصفة من الانتقادات

04 يناير 2023 - 18:30

فيما يتواصل الجدل بشأن نتائج الامتحانات الكتابية التي جرت قبل أسابيع، أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن مواعيد وبرنامج اجتياز الاختبار الشفوي الخاص بمباريات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وقررت الوزارة تنظيم الاختبارات الشفوية خلال أيام 1، و2، و3، و4 مارس المقبل، على أن يتم إجراء هذه الامتحانات في مقر المعهد العالي للقضاء. بالرباط

ويتعين على المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين أن يدلوا يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحهم في الاختبارين المذكورين، بأصول أو بنسخ مطابقة للأصل من كل من البطاقة الوطنية للتعريف؛ وشهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام) مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)؛ إضافة إلى صورة شخصية حديثة العهد للمترشح.

ويمكن للمعنيين من الناجحين في الاختبارات الكتابية الإطاع على يوم وتوقيت اجتياز المباراة من خلال زيارة موقع الوزارة.

جدير بالذكر أن النتائج المعلنة للامتحان الكتابي كانت قد أثارت جدلا واسعا بسبب هوية عدد من الناجحين فيها، فيما نظم أمس الثلاثاء عشرات الراسبين في الامتحان وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان للمطالبة بفتح تحقيق في النتائج المعلنة قبل أيام.

بالمقابل نفى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وجود اختلالات في مباراة المحاماة، وقال إنه تم اعتماد الآلة في الاختبار، رافضا فتح تحقيق. كما دافع عن أحقية أبناء المحامين وابنه في النجاح في المباراة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *