وزيرة التضامن توقع اتفاقية بإنزكان لتفعيل أدوار الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولـة (فيديو)

07 يناير 2023 - 18:30

وقعت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اتفاقية تعاون مع اسماعيل أبو الحقوق بصفته عامل عمالة إنزكان أيت ملول، والتي تهدف بالأساس إلى تعزيز عمل الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة على مستوى تراب عمالة إنزكان أيت ملول.

الاتفاقية الموقعة بمقر العمالة، أمس الجمعة، تهدف بالأساس إلى إحداث لجنة إقليمية لحماية الطفولة بعمالة إنزكان أيت ملول وتوفير مركز المواكبة لحماية الطفولة وإحداث وحدات حماية الطفولة وكذا إحداث حاضنات اجتماعية. كما يلتزم الطرفان في إطار الاتفاقية بالعمل المشترك لإيجاد حلول للأطفال بمؤسات الرعاية الاجتماعية لما بعد بلوغهم 18 سنة.

وحضر حفل التوقيع عدد من رؤساء المصالح الخارجية بالعمالة، وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء جمعيات.

ويندرج إحداث هذا الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية للمغرب في مجال الطفولة، كما يعكس أيضا الرؤية الشمولية المحفوفة بالدينامية التي رسمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في سبيل حماية آنية ومستدامة للطفل وحقوقه، ودمج مصلحته الفضلى في صلب العمل الحكومي، وفق نهج تشاركي يعبر عن تصورات جميع الأطراف المعنية بحماية الطفولة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *