طقس الاثنين.. برودة مع هطول أمطار في الشمال

09 يناير 2023 - 08:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا و مصحوب بصقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة فوق المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد.

ويرتقب هطول أمطار و زخات مطرية منطقة طنجة، اللوكوس و الريف، ونزول قطرات مطرية متفرقة شمال منطقة الغرب، فضلا عن نزول قطرات مطرية أخرى و متفرقة جنوب الإقاليم الصحراوية.

كما ينتظر تشكل كتل ضبابية و ضباب خلال الصباح و الليل فوق السهول الشمالية و الوسطى، شمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، إضافة إلى تناثر غبار جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين (03 -) و 04 درجات بكل من الأطلس، السفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 10 درجات بكل من هضاب الفوسفاط و والماس، الغرب، السهول الممتدة غرب الأطلس، أقصى الجنوب الشرقي للبلاد و شمال-شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و 17 درجة بالسواحل، سهول المحيط الأطلسي و باقي المناطق الجنوبية، و ستكون ما بين 07 و 13 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا جنوب الأقاليم الصحراوية فيما سترتفع بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية
المغرب بيئة طقس مناخ

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *