حصيلة فاجعة قارب الموت بمير اللفت تبلغ 15 قتيلا بينما تستمر عمليات البحث

09 يناير 2023 - 14:00

ارتفعت حصيلة حادث فاجعة انقلاب قارب للهجرة السرية بشاطئ إيمي نتركـا بجماعة مير اللفت بعمالة سيدي إفني الى 15 قتيلاً، بعد العثور على جتثتين إضافيتين الجمعة والأحد.

وقالت مصادر “اليوم24″، إن الحصيلة ارتفعت إلى 15 قتيلاً بعد انتشال الوقاية المدنية وخافرة الإنقاذ الجمعة الماضي لجثة شاب بالمنطقة البحرية المسماة “الركونة” على بعد سبعة كيلومترات عن شاطئ مير اللفت.

ونفى المصدر ذاته العثور على أي جثة نهار يوم السبت الماضي، بعد تداول عدة أنباء متعلقة بطفو جسم بشري بمياه البحر غير بعيد عن شاطئ “إيمي نتركا”، في الوقت الدي أكد المصدر انتشال جثة شاب في بداية التحلل، الأحد، على مستوى شاطئ “المريسـة”، لتبلغ الحصيلة النهائية للضحايا 15 شخصاً لحدود الساعة.

وبغرض استكمال إجراءات البحث وتحديد هوية الضحايا، أمرت النيابة العامة المختصة بتحويل الجتث على مصلحة التشريح بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير .

ولازال البحث جارياً عن المفقودين والغرقى المحتملين في الفاجعة التي طبعت نهاية سنة 2022 بجهة كلميم وادنون، بعد انقلاب القارب المطاطي الدي كان يقل مهاجرين سريين على مستوى شاطئ “إيمي نتركا” بجماعة مير اللفت بإقليم سيدي إفني بجهة كلميم وادنون، إثر محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *