الوزيرة حيار: العنف الرقمي يؤذي 13 في المائة من النساء بالمغرب

09 يناير 2023 - 21:30

قالت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إن حصيلة الحملة الوطنية العشرين لمحاربة العنف ضد النساء كانت جد إيجابية، مشيرة إلى أن هذه الحملة تمكنت من الوصول إلى جمهور فاق مليونا ونصف مليون شخص.

وردا على سؤال تقدمت به الفرق البرلمانية بمجلس النواب لأحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، ذكرت حيار أن 13 في المائة من النساء المغربيات، أي ما يعادل ملونا ونصف مليون امرأة وقعن ضحايا للعنف الرقمي وفق ما أظهرته نتائج البحث الوطني للمندوبية السامية للتخطيط لسنة 2019.

وسجلت الوزيرة أن الحملة الوطنية شملت 372 نشاطا منظما من طرف كافة أطراف القطب الاجتماعي، بمشاركة أزيد من 27 ألف مشاركة ومشارك، و1560 جهة منظمة ساهمت في هذه الأنشطة، وبتأطير من 600  من الأساتذة الجامعيين والخبراء والباحثين، إضافة إلى انخراط وزارة الأوقاف فيها عبر برمجة خطبة جمعة موحدة حول الموضوع.

من جهة أخرى أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة عقدت شراكة مع 82 من جمعيات المجتمع المدني لإحداث فضاءات استقبال النساء المعنفات بما فيها الإيواء الاستعجالي، فيما خصصت للفضاءات المتعددة الوظائف 16 مليون درهم، فضلا عن دعم 69 مشروعا لفائدة الجمعيات العاملة بمراكز التوجيه والإنصات لفائدة النساء بمبلغ 7.8 ملايين درهم.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *