وزير الثقافة يتدخل لدى السفارة الفرنسية لمنح المغنية منال وزوجها تأشيرات إلى باريس

13 يناير 2023 - 14:30

تدخل وزير الشباب والثقافة والتواصل مهدي بنسعيد، لدى السفارة الفرنسية بالرباط، بغية تمكين الفنانة المغربية منال بنشليخة وزوجها من  تأشيرات، وفق ما أعلنت النفانة في الشبكات الاجتماعية

السفارة كانت قد رفضت طلب الزوجين الحصول على تأشيرات بدعوى عدم وجود سيولة مالية كافية لتغطية نفقات السفر.

وأعلنت بنشليخة عبر خاصية “الستوري” على حسابها الرسمي بـ”الانستغرام” أنها تمكنت هي وزوجها الحصول على “الفيزا” الفرنسية، بتدخل من وزير الثقافة المهدي بنسعيد، مشيرة أنها توصلت باعتذار من السفارة.

وكتبت في تدوينتها: ” آخر المستجدات بخصوص الفيزا”، وقالت معلنة حصولها على تأشيرة الدخول إلى فرنسا: ” أود أن أشكر وزارة الثقافة على تدخلها، بفضلها تم حل المشكل، وتمكنا من الحصول على التأشيرة”.

وأضافت: “على ما يبدو وقع مشكل في الملف.. على أي توصلنا باعتذار من السفارة، وأتمنى بالمقابل أن يتم حل كل مشاكل المواطنين المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة شينغن”.

يشار أن منال بنشليخة أعلنت قبل أيام على رفض منحها تأشيرة السفر إلى فرنسا بسبب عدم توفرها على المبلغ الكافي بحسابها البنكي الذي يشجعها على العودة إلى بلدها المغرب.

وقالت في مقطع فيديو: “أنا مصدومة. أضحك بفعل الاستياء. لقد قدمنا بطلب تأشيرة لفرنسا الأسبوع الماضي وتلقينا رسالة نصية قصيرة تفيد بأن جوازات سفرنا أصبحت جاهزة. لذلك ذهبنا لسحبها. وكنا على يقين من حصولنا على تأشيرتنا لأن آخر تأشيرة حصلنا عليها من إسبانيا كانت لمدة عامين. وكنا دائما نحصل على التأشيرة. وثائقنا كانت كاملة. ليس هناك أي سبب لعدم منح التأشيرة”.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *