الكشف عن شعار كأس العالم للأندية المقام بالمغرب

12 يناير 2023 - 13:50

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية المغرب 2022، حيث ينتظر المتنافسون السبعة اكتشاف طريقهم إلى المجد المحتمل خلال القرعة الرسمية التي ستقام في الرباط، يوم الجمعة 13 يناير 2023 بداية من الساعة 12 زوالا.

وستقام القرعة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في سلا، الرباط، بحضور نور الدين النيبت، العميد السابق للمنتخب الوطني المغربي الذي سيكون مساعدا في سحب القرعة.

ويجسد الشعار الرسمي مكانة الوصول إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، علما أنه مستوحى من الكأس البراقة التي يرفعها سنويًا أفضل فريق في العالم، حسب ما جاء في بلاغ “فيفا”.

وترمز القاعدة الذهبية الصلبة إلى أسس اللعبة التي لا تتزعزع، بينما تعكس الأشرطة المنحنية الأنيقة ذات اللون الأزرق الحبر أعمدة الكأس التي تصور مختلف القارات الممثلة في البطولة، فيما يحمل الهيكل المذهل عالياً كرة قدم ذهبية زاهية، تجسد المجد الخالد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

وستشارك في البطولة ما مجموعه سبعة أندية:

+ الوداد الرياضي الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2021-2022 والمشارك للمرة الثانية في البطولة بعد الإمارات 2017.

+ الهلال السعودي، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021، أول ممثل عن الاتحاد الآسيوي يشارك في ثلاث نسخ من كأس العالم للأندية.

+ الأهلي المصري، وصيف دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، والذي يحمل الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم للأندية التي خاضها، بإجمالي 18 مباراة في سبع مباريات سابقة، وباعتباره وصيف بطل إفريقيا حصل الأهلي على مكان في البطولة عندما تم تعيين المغرب كبلد مضيف.

+ سياتل ساوندرز الأمريكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2022 وأول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية.

+ فلامنغو البرازيلي، الفائز بلقب CONMEBOL Libertadores 2022، وتأهل إلى كأس العالم للأندية بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 FIFA.

+ أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في عام 2022، شارك في نهائيات كأس العالم للأندية أكثر من أي نادٍ آخر.

+ ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021/22، وهو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن فاز بأربعة ألقاب، بما في ذلك أول لقب له في المغرب 2014.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *