رئيس "فيفا" إنفانتينو ورئيس "كاف" موتسيبي يصلان إلى مطار الرباط سلا

13 يناير 2023 - 11:10

وصل  صباح اليوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي، إلى مطار الرباط سلا، قادمان من الجزائر، للحضور إلى مراسيم قرعة كأس العالم للأندية، التي ستقام اليوم الجمعة، بداية من الساعة 12:00 زوالا، بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد منح شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح فبراير المقبل إلى غاية 11 منه، على أن يستضيف مركب مولاي عبد الله بالرباط، وملعب طنجة الكبير، مباريات البطولة.

وستشارك في البطولة ما مجموعه سبعة أندية:

+ الوداد الرياضي الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2021-2022 والمشارك للمرة الثانية في البطولة بعد الإمارات 2017.

+ الهلال السعودي، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021، أول ممثل عن الاتحاد الآسيوي يشارك في ثلاث نسخ من كأس العالم للأندية.

+ الأهلي المصري، وصيف دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، والذي يحمل الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم للأندية التي خاضها، بإجمالي 18 مباراة في سبع مباريات سابقة، وباعتباره وصيف بطل إفريقيا حصل الأهلي على مكان في البطولة عندما تم تعيين المغرب كبلد مضيف.

+ سياتل ساوندرز الأمريكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2022 وأول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية.

+ فلامنغو البرازيلي، الفائز بلقب CONMEBOL Libertadores 2022، وتأهل إلى كأس العالم للأندية بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 FIFA.

+ أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في عام 2022، شارك في نهائيات كأس العالم للأندية أكثر من أي نادٍ آخر.

+ ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021/22، وهو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن فاز بأربعة ألقاب، بما في ذلك أول لقب له في المغرب 2014.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *