إطلاق برنامح لمحاربة الهدر المدرسي وحقوق العاملات بشراكة بين وزارة التشغيل ومؤسسة الفقيه التطواني

20 يناير 2023 - 13:00

أعلنت مؤسسة الفقيه التطواني مساء أمس الخميس، عن إطلاق برنامجين حول محاربة تشغيل الأطفال وعلاقته بالهدر المدرسي وكذا وضعية النساء في أماكن العمل، وذلك بشراكة مع وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وأعلن أبو بكر الفقيه التطواني،  في حفل انطلاق  المشروع بمقر المؤسسة بسلا، أن المشروعين يكتسيان أهمية بالغة، مشيرا إلى أن هذه أول مرة تنفتح فيها المؤسسة على هذا النوع من المشاريع التي تتعلق بالقرب وبحياة الأطفال والنساء.

وجرى الحفل بحضور كمال الهشومي الكاتب العام وزارة الادماج الاقتصادي و التشغيل وخالد زروال المدير الإقليمي لوزارة التربية بالخميسات وفريق العمل الأكاديمي المكون من مصطفى المناصفي الأستاذ الباحث في علم الاجتماع ومحمد طارق استاذ القانون الإجتماعي وغيرهم.
وقال التطواني، إنه سيتم تنظيم جلسات استماع لمدراء المؤسسات التعليمية في الخمسينات وتيفلت، العاملين في العالم القروي كما سيتم الاستماع الأطفال المعنيين والعمل على تحقيق هدف إعادة عدد منهم إلى المدرسة في نهاية البرنامج.

وبخصوص وضعية النساء في أماكن العمل  سيتم تنظيم جلسات استماع لعدد منهن، إضافة إلى الاستماع إلى أرباب العمل.
وسيتم تنظيم ندوات  تحسيسية وعلمية متخصصة للتعريف بالإطار القانوني والمخاطر الإجتماعية والنفسية الناجمة عن ظاهرة تشغيل الأطفال والتوعية بأهمية احترام حقوق النساء في أماكن العمل.
وسيمتد الرنامج لمدة ستة أشهر يواكبه ميدانيا وإعلاميا فريق متخصص من الأكاديميين  معززين بمهارات البحث الميداني وتقنيات التواصل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *