فاليري أدامس تخلق الحدث في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

08 يونيو 2014 - 21:08

 

وجاء احتلال أدامس الرتبة الأولى بعد رميها للجلة لمسافة 19 .69 متر، متبوعة بالأوكرانية إيلينا أوبليشيك التي مرت الجلة لمسافة 18.82 متر، في الوقت الذي احتلت فيه المجرية أنيتا مارون الرتبة الثالثة.
وحطمت الأمريكية لولو جونز توقيتها الشخصي في مسافة 100 متر حواجز، وذلك بعدما حققت توقيت جديد قدره 12 ثانية و74 جزء من المائة، سمح لها باحتلال الرتبة الأولى.
 
وجاء في الرتبة الثانية في هذه المسافة الأمريكية الثانية كريستي، التي حققت توقيت زمني قدره 12 ثانية و81 جزء من المائة فالبنامية إيفيت لويس صاحبة توقيت 13 ثانية و14 جزء من المائة.
ومنحت السرعة النهائية الرتبة الأولى للأثيوبي محمد امان في سباق 800 متر، بعدما قطع مسافة السباق في توقيت زمني قدره دقيقة و45 ثانية و58 جزء من المائة ، متبوع بالسوادني أبو بكر كاكي الذي حقق توقيت دقيقة و45 ثانية و61 جزء من المائة، فالمغرب أمين الميناوي الذي دخل في الرتبة الثالثة بتوقيت دقيقة و46ثانية و27 جزء من المائة، محطما رقمه الشخصي.
وفاز كيم كولينس من جزر سان كيتي، بطل العالم لمسافة 100 متر عام 2003 بباريس، بملتقى محمد السادس لألعاب القوى بعد احتلاله الرتبة الأولى بتوقيت زمني عشر ثواني و13 ثانية متبوع بالقطري فيمي أوغندي الذي حقق توقيت عشر ثواني و14 جزء من المائة، في الوقت الذي احتل فيه الجاميكي كامر بايلي كول الرتبة الثالثة بعشر ثواني و16 جزء من المائة.
الأثيوبية داويث سيوم تحطم الرقم القياسي لملتقى محمد السادس في مسافة 1500 متر
 
وحطمت الأثيوبية داويث سيوم الرقم القياسي لملتقى محمد السادس لألعاب القوى في مسافة 1500 متر إناث، بعدما تمكن من قطع مسافة السباق في توقيت زمني قدره ثلاثة دقائق و59 ثانية و53 جزء من المائة، متقدمة على الروسية آنا شيجنيا صاحبة توقيت أربع دقائق وخمس ثواني و58 جزء من المائة، في الوقت الذي احتلت فيه العداءة الأوكرانية آنا ميشينغو الرتبة الثالثة بتوقيت أربع دقائق وست ثواني وعشر أجزاء من المائة.
 
أول مغربية في هذا السباق كان رباب العرافي التي احتلت الرتبة الرابعة بتوقيت أربع دقائق وست ثواني و32 جزء من المائة متبوعة بسهام الهلالي صاحبة الرتبة الخامسة.
الجنوب إفريقية ويندا طيرون تفوز ب400 متر حواجز في ملتقى محمد السادس
وتألقت الجنوب إفريقية ويندا طيرون، في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، بعد فوزها بسباق 400 متر حواجز قاطعة مسافة السباق في توقيت زمني قدره 54 ثانية و82 جزء من المائة متبوعة بالأمريكية تيفاني وليامس التي حققت توقيت 54 ثانية و82 جزء من المائة في الوقت التي احتلت الأوكرانية هانا تيتميمتز الرتبة الثالثة ب55 ثانية و49 جزء من المائة، علما ان المغربية حياة لمباركي اكتفت باحتلال الرتبة السابعة في هذا السباق محققة توقيت 58 ثانية و46 جزء من المائة.
وتوجت الأمريكية تاينا بارطوليطا ماديوسو، بمنافسات القوز الطولي إناث في النسخة السابعة من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الذي يحتضنه الملعب الكبير لمدينة مراكش.
وجاء فوز تاينا بارطوليطا ماديوسو ، بملتقى محمد السادس لألعاب القوى، بعد قفزها لمسافة 6.93 متر متبوعة بمواطنتها فينومي جيموح، التي نطت مسافة 6.74 متر فالروسية أولغابوسيشك بيانكا بيري صاحبة مسافة ستة أمتار وسبعين سنتتمر .
واكتفت المغربي جمعة شنيق بالرتبة الاخيرة في هذه المنافسة بعد تحقيقها لرقم ستة امتار وعشر سنتيمترات.
وفازت الألمانية كاترين كلاس، بمنافسات رمي المطرقة إناث في النسخة السابعة من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الذي يحتضنه الملعب الكبير لمدينة مراكش.
وجاء فوز كاترين كلاس، بملتقى محمد السادس لألعاب القوى، بعد رميها للمطرقة لمسافة 73.30 متر متبوعة بالكندية سلطانة فرازيل، التي حققت مسافة 73.21 متر فالرومانية بيانكا بيري صاحبة مسافة 70.57 متر.
يشار إلى أن النسخة السابعة لملتقى محمد السادس لألعاب القوى يدخل ضمن فعاليات المحطة الثالثة من الجائزة العالمية للاتحاد الدولي لألعاب القوى ويعد إحدى أقوى التظاهرات الافريقية و مرشح بقوة للدخول للعصبة الماسية .

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي