تكريم الدوليان السابقان عبد المجيد لمريس وعبد الكريم كريمو بمراكش

22 يناير 2023 - 14:15

قامت جمعية طاكسي فوت، مساء أمس السبت، بتكريم الدوليان المغربيان عبد المجيد لمريس، وعبد الكريم ميري “كريمو”، خلال أطوار الحفل الختامي لدوري طاكسي فوت، الذي أجريت أطواره بملعب المحاميد بمراكش.

وجاء تكريم عبد المجيد لمريس، وعبد الكريم كريمو، من قبل جمعية طاكسي فوت، عرفانا منها لما قدمه اللاعبان في مسارهما، سواء مع الأندية التي لعبا معها، أو مع المنتخب الوطني المغربي في الثمانينات، حيث كانا من صناع الفرحة في مونديال المكسيك 1986، الذي عرف تأهل المغرب إلى ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتألق عبد المجيد لمريس الذي بدأ مساره مع مولودية مراكش، مع الجيش الملكي، حاصدا معه العديد من الألقاب، سواء في البطولة الاحترافية، أو كأس العرش، أو بكأس إفريقيا للأبطال، ناهيك عن تألقه رفقة المنتخب الوطني المغربي، الذي لعب معه خلال الفترة الممتدة ما بين 1982 و1989.

وكان مسار عبد الكريم كريمو حافلا بالألقاب مع العديد من الفرق الفرنسية التي لعب معها، ويتعلق الأمر بكل من من باستيا، ليل، تولوز، ميتز، ستراسبورغ، تور، لوهافر، سانت إتيان، وماترا راسينغ، ناهيك عن تألقه هو الآخر مع المنتخب الوطني المغربي، الذي لعب له خلال الفترة الممتدة ما بين 1977 و1988.

وكانت الدورة الأولى من دوري طاكسي فوت، قد عرفت تكريم كلا من البهجة والصالحي، فيما شهدت الدورة الثانية تكريم التيمومي وقيدي، بينما كرمت جمعية طاكسي فوت في الدورة الثالثة بودربالة، وفي الدورة الرابعة مصطفى حجي، الذي تعذر عليه الحضور، وفي الخامسة بادو الزاكي، قبل أن يتم تكريم مساء أمس السبت في الدورة السادسة للبطولة لمريس وكريمو.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *