المكتب الوطني للماء والكهرباء يقر بالبريمات وينفي استفادة الفهري منها

10 يونيو 2014 - 12:02

بعدما تناقلت عدد من الجرائد  والمواقع الالكترونية خبر صرف علي الفاسي الفهري المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء "لبريمات" استثنائية للمديرين ولرؤساء المصالح التابعين للمكتب.

وقدرت إحدى الجرائد قيمة البريمات ب 5000 و250 ألف درهم ممنوحة للمديرين ورؤساء المصالح فيما قدرت مبلغ 400 ألف درهم المصروفة في حق المدير العام، و اصدر المكتب الوطني للماء والكهرباء بلاغ يوضح فيه أن الأمر يتعلق ببريمات قانونية تمنح بداية كل سنة، اعترافا بالممارسة المهنية للعاملين بالمكتب في السنة المنصرمة، مضيفا أن هذا الأمر ليس بالجديد وإنما معمول به منذ خمسين عاما. 

وأضاف ذات المصدر أن البريمات الممنوحة تساهم في تحقيق الأهداف المسطرة للمكتب الوطني للماء والكهرباء، وهي عملية تعمل بها العديد من المؤسسات العمومية، وليس مقتصرة على المكتب فقط.

وأشار المكتب في بلاغه أن توفير هذه العلاوات يتم الموافقة عليها من قبل السلطة المختصة وفقا للوائح تنظم وضع موظفي المؤسسة.

وفيما يتعلق باستفادة علي الفاسي الفهري من العلاوة هو الأخر، ابرز المكتب أن قيمتها مرتبطة بعقد العمل الذي يشمل شروط تحديد المبلغ من قبل مجلس الإدارة.

وأكد نفس المصدر انه خلال سنوات 2012 و 2013 و 2014 لم تقدم اية اقتراحات للمجلس من اجل استفادة المدير العام وهذا ما يعني أن الفاسي الفهري لم يتلقى اية علاوة منذ ثلاث سنوات.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي