نقابات شركة ريضال وأمانديس تستعد للتحول من"فيوليا" نحو الشركات الجهوية المتعددة الخدمات

26 يناير 2023 - 23:45

احتضن المركز الاجتماعي أحمد خليلي بتمارة يوم الثلاثاء 17 يناير، الملتقى الأول للمكاتب النقابية التابعة لشركات ريضال الرباط، أمانديس طنجة وأمانديس تطوان.
يأتي ذلك في سياق يتسم بالاستعداد لخلق ما يسمى بالشركات الجهوية المتعددة الخدمات لتعوض شركات التدبير المفوض، وهو ما اعتبرته النقابات الثلاث « منعطفا جديدا وحاسما يتطلب الانخراط الحازم في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي ومواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية »، حسب بيان صادر عن اللقاء.

وأكد رئيس الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل على أهمية الوحدة باعتبارها الضامن الوحيد والأوحد لضمان وصيانة حقوق ومكتسبات شغيلة القطاع، كما تناول الكلمة رئيس التعاضدية مبرزا في مداخلته مدى الأهمية القصوى التي توليها الجامعة من أجل وضع تصور جديد في تدبير ملف التعاضدية، مستحضرا التحديات والصعوبات التي يواجهها، وفي إطار مشروع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات المزمع تنزيله، أكد علي كرموش العضو الجامعي على الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لهذا الملف الشائك، مؤكدا حرصها الشديد على تحصين حقوق ومكتسبات شغيلة القطاع.

وفي مداخلاتهم عبر الكتاب العامون الثلاثة عن تشبثهم القوي بجامعتهم باعتبارها الأصل والمرجع الأساسي في تدبير العمل النقابي، كما عبروا عن استعدادهم للعمل سويا من أجل الرقي والدفع إلى الأمام بالفعل النقابي، والتنسيق على مستوى الشركات الثلاث التابعة لمجموعة فيوليا المغرب من أجل رفع كل التحديات والصعوبات التي يواجهها مستخدمو وأطر الشركات الثلاث.

واتفق المسؤولون الثلاثة على بذل الجهود لمعالجة وحلحلت الملفات ذات الطابع المشترك والتصدي « لمحاولات الإجهاز على القانون الأساسي لوكالات التوزيع » والمس بحقوق ومكتسبات شغيلة الشركات الثلاث.
وخلصت المداخلات إلى بلورة توصيات وقرارات عملية وحاسمة يتقدمها ملف مطلبي يتضمن ملفات ذات صبغة مشتركة سيتم عرضه على المدير العام لمجموعة فيوليا المغرب في أفق تحقيقه في أقرب الآجال.
وقد أسفر هذا الملتقى الأول الذي نظم تحت إشراف رئيس الجامعة عن إحداث تنسيقية مشكلة من 5 أعضاء عن كل مكتب نقابي مهمتها وضع ضوابط وآليات العمل النقابي التنسيقي بين المكاتب الثلاثة.

ووقع البيان كل من منير بن عمار الكاتب العام للمكتب النقابي لشركة ريضال، رشيد سلمون، الكاتب العام للمكتب النقابي لشركة أمانديس، عبد الإله أشرف الكاتب العام للمكتب النقابي لشركة أمانديس تطوان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي