الملك يعين الجنرال عروب مكان عبد العزيز بناني

13 يونيو 2014 - 15:33

 وعينه مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، خلفا للجنرال بناني، الذي لا زال يرقد في المستشفى في وضعية صعبة.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه خلال هذا الاستقبال عين الملك الجنرال عروب مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، وقائدا للمنطقة الجنوبية. وأضاف البلاغ، أن الملك أعرب بهذه المناسبة، عن تقديره للخدمات التي قدمها الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، خلال فترة حكم الملك الراحل الحسن الثاني، وأيضا بعد تولي خلفه محمد السادس العرش. كما أشاد الملك بالمسار المتميز للجنرال بناني في خدمة ملكه ووطنه طوال عدة عقود والذي يشكل نموذجا في الإخلاص والاستقامة.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم اختيار الجنرال عروب في مهامه الجديدة، اعتبارا " لما يتحلى به من خصال إنسانية ومهنية عالية، ولما أبان عنه من تفان و ولاء في النهوض بمختلف المسؤوليات العسكرية و التأطيرية التي أنيطت به".

وكانت اليوم ٢٤ نشرت قبل ايام خبر نقل الجنرال الى المستشفى في باريس بعد أزمة صحية مفاجئة.

ولم تتسرب أي معلومات عن الوضع الصحي للجنرال.

الجنرال دكور دارمي عبد العزيز بناني ولد في مدينة تازة سنة 1939 ، يشغل حالياً منصب المفتش العام لـ القوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية يبلغ من عمر 72 سنة، عمل قائداً ميدانياً للقوات المسلحة المتمركزة في الصحراء، برتبة كولونيل، خلفاً لـ أحمد الدليمي، عندما اندلعت الحرب أول مرة في الصحراء. وظل يتولى منصب قائد قيادة المنطقة الجنوبية.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي