جامعة لقجع تعاقب لاعبي فرق البطولة وجماهيرها التي استعملت القاراورات والشهب الاصطناعية

27 يناير 2023 - 09:56

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية، في حق عدد من لاعبي وفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وافتتحت اللجنة المركزية للتأديب، عقوباتها، بتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة المذكورة، إيريك بمكسوم، لاعب فريق اتحاد تواركة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 30 ألف درهما، لرمي جماهيره للقاراورات، واستعمالهم للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم توقيف العربي الناجي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه باتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتوقيف حاتم الصوابي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه باتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق المغرب الفاسي وحسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

واستمرت العقوبات، بتغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم توقيف عبد المطلب فوزي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية، والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

إلى جانب توقيف محسن الربيبي، لاعب فريق شباب الرياضي السالمي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

واختتمت اللجنة المركزية للتأديب، عقوباتها، بتوقيف زهير الهاشيمي، لاعب فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *