شكاية ضد رئيس جماعة بإقليم العرائش يقدم دعما ماليا لجمعيات أسسها منتخبون في جماعته

30 يناير 2023 - 14:30

وجه منتخبون بجماعة الزوادة بإقليم العرائش شكاية إلى عامل  الإقليم للمطالبة بفتح تحقيق في موضوع شبهة تضارب المصالح تتعلق بمنح رئيس الجماعة دعما لجمعيات أسسها أعضاء منتخبون في نفس الجماعة.

واستندت شكاية أعضاء هذه الجماعة إلى القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الذي « يمنع المنتخبين من ربط مصالح خاصة مع الجماعة التي هم أعضاء بها سواء كان ذلك بصفتهم الشخصية أو بصفتهم مساهمين أو وكلاء عن غيرهم أو لفائدة أزواجهم أو أصولهم او فروعهم ». وأفادت الشكاية بأن رئيس الجماعة، قدم منحة الدعم المدرسي من ميزانية الجماعة الترابية لسنة 2021 لجمعيات يوجد في تشكيلة مكاتبها أعضاء منتخبون بالجماعة.

واستفادت جمعية الشباب للتنمية بدوار اشليحات من الدعم لسنة 2021 رغم أن نائب رئيس الجماعة مصطفى الحنبوش، يشغل منصب كاتبها العام ورئيسها شقيقه سلام الحنبوش. بالإضافة إلى استفادة جمعية شباب الخير للتنمية البشرية بدواري الفريحيين وأولاد بوغنام من الدعم، رغم أن أمين مالها هو عبد اللطيف اذهيبة الذي يشغل منصب نائب لجنة دائمة بالجماعة القروية. وأقر الحنبوش بأن التفاوض على رئاسة الجماعة، خلص إلى اتفاق من شروطه « استفادة جميع الجمعيات من منحة الدعم المدرسي، بما فيها الجمعيات التي تم انتخاب مسؤوليها أعضاء بالجماعة ».

وأضاف في تصريح مُصادق عليه بأن « رئيس الجماعة قطع الدعم على جمعيتين بسبب انتقال حلفائه   إلى المعارضة، والذين يشغلون مناصب المسؤولية في جمعيتي المجاهدين والفريحيين بعد استفادتهما من الدعم سنة 2021 ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي