"المتعاقدون" يواصلون مقاطعة وضع نقط التلاميذ ويرفضون اتفاق النظام الأساسي الموحد

30 يناير 2023 - 15:30

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة وأطر الدعم المتعاقدين، في بيان للمجلس الوطني، الاثنين، مواصلة مقاطعة عملية مسك النقط الخاصة بالمراقبة المستمرة للأسدوس الأول، محملة المسؤولية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لما ستؤول إليه الأوضاع.

وجددت التنسيقية رفضها للاتفاق الذي وقعته النقابات الأكثر تمثيلية مع الحكومة بتاريخ 14 يناير، فضلا عن رفضها للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى ضرورة تحديد ساعات العمل فيما يخص أطر الدعم التربوي، مع تحويلهم تعويضات عن المهام أسوة بأطر الإدارة التربوية.

ووجه بيان التنسيقية رسالة إلى جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، ودعوها لتفهم عملية مقاطعة مسار، وكذا الإجراءات الأخرى المصاحبة.

جدير بالذكر أن أزمة مقاطعة عدد من الفئات التعليمية لعملية مسك النقط، استنفرت مصالح الداخلية بعدة مدن منها عمالة تاوريرت، حيث وجه عامل الإقليم، في سابقة، مراسلة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بعد اطلاعه على رفض مجموعة من أطر الأكاديميات ملء استمارة التنقيط الخاصة بالتلاميذ في عدد من المدارس الابتدائية والثانويات الإعدادية والتأهيلية.

وطالب ممثل وزارة الداخلية في الإقليم مدير التربية الوطنية في إقليمه بـ”اتخاذ اللازم في هذا الإطار وموافاته بنتائج تدخله في الموضوع”.

كلمات دلالية

تعاقد مسار مقاطعة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي