4 آلاف من الماشية والخيول والحمير تتجول في شوارع الدار البيضاء وفق معطيات رسمية

04 فبراير 2023 - 21:30

أحصت السلطات بالدارالبيضاء، في إطار محاربتها للحيوانات الشاردة، حوالي 4000 رأسا من الماشية والأغنام والماعز والخيول والحمير، التي تتجول بالعاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى 313 من الاصطبلات العشوائية التي تتواجد بالمدينة. وقامت على إثرها بإجلاء1551 رأسا بمعية السلطة المحلية.

كما كشفت معطيات تقرير عن الشرطة الإدارية بالبيضاء، ينتظر عرضه في دورة فبراير العادية لمجلس البيضاء، عن إحصاء 1262 سيارة مهملة في مختلف شوارع وأزقة جماعة الدار البيضاء، تم على إثرها مراسلة الجهات المعنية قصد جرها وإيداعها بالمحاجز الجماعية.

 

كما قامت الشرطة الإدارية، بجرد أكثر من 400 نقطة سوداء ملقاة بها نفايات هامدة بتراب المدينة. وللحد من الذبيحة السرية، قامت السلطات بمعاينة وزيارة 1236 محل للجزارة بالبيضاء.

وفي إطار الإجراءات الرامية إلى ترشيد استعمال المـاء الصالح للشرب ومحاربة الاستعمال المفـرط لـهـذه المـادة الحيويـة، كشفت المعطيات ذاتها، مساهمة الشرطة الإدارية في عملية ترشيد استعمال الماء بتنسيق مع السلطة المحلية والمصالح المختصة، وقيام فـرقها بالمشاركة ضـمن لجـان مختلطـة استهدفت محـلات غسل السيارات، حيث بلغ عدد اللجن التي شاركت فيها أزيد من 300 لجنة مراقبة.

 

.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي