ابن كيران يقطر الشمع على حليفه العنصر قائلا "لديكم مرشح وحيد وهذه هي ديمقراطيتكم"

21 يونيو 2014 - 16:48

 

لم تخل الكلمة الودية التي ألقاها رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران خلال أشغال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحركة الشعبية من رسائل من تحت الماء، وجهها ابن كيران بطريقته المعتادة الى حليفه امحند العنصر.
ابن كيران، علق على الجدل الذي أثير حول ترشيح لحسن حداد كمنافس للعنصر قائلا "انتم حزب غريب، تتحدثان عن الصداع والخلافات وفي الاخير كتجيو متفاهمين"، قبل ان يضيف "لديكم مرشح وحيد وهذه هي ديمقراطيتكم". 
ولم يفوت ابن كيران الفرصة ليثني على اداء وزراء الحركة الشعبية داخل الحكومة، واصفا إياهم بالوزراء "المرنين"، وحزب الحركة الشعبية بالحزب "الصبار"، في اشارة الى صمت الحزب خلال فترة تشكيل الحكومة وقبوله بحقائب متساوية مع حزب اقل عددية منه في البرلمان وهو حزب التقدم والاشتراكية.  
من جهته، قال العنصر ان "نضالاتنا من أجل تحقيق هذه التوجهات، وتفانينا في خدمة المصالح العليا للبلاد، شكلت نبراسا لاختياراتنا السياسية، وأساس تموقعنا في المشهد السياسي"، مضيفا "وقد أثبتنا باستمرار بما لا يدع مجالا للشك، عن تجردنا من الأنانية الحزبية الضيقة، وقدمنا الدليل على قدرتنا في تقديم التضحيات كل ما تعلق الأمر بالمشاركة في تطوير المسار الديمقراطي للمملكة المغربية، أو من منطلق تقديرنا بأن موقعنا من شأنه تحقيق ولو جزء أو بعض من التوجهات والأفكار التي ندافع عنها".

شارك المقال

شارك برأيك
التالي