المحكمة الإدارية بمراكش تعزل رئيس جماعة أنكا ضواحي أسفي

10 فبراير 2023 - 13:00

قضت المحكمة الإدارية بمدينة مراكش، الخميس، بعزل « عبد الحق الدردوري » المنتمي لحزب « الحركة الاجتماعية الديمقراطية » عن رئاسة الجماعة القروية « أنكا » بإقليم أسفي.
وتتواجد الجماعة بجنوب شرق سبت جزولة، وتبعد عن أسفي بحوالي 40 كيلومتر.
وكان عامل إقليم أسفي، « الحسين شينان »، قد طالب المحكمة بعزله، بناء على تقارير أعدتها لجنة خاصة سجلت خلالها اختلالات في التدبير الإداري والمالي بالجماعة.
منها تعطيل مشروع تعبيد طريق يربط دواوير بطريق جهوية، وتوقيف صفقة إنجاز تهيئة مركز الجماعة، وغياب محضري فتح الأظرفة، والتسليم النهائي لسند طلب شراء أدوات الصيانة.
واتهم التقرير رئيس الجماعة المعزول بالإخلال بواجب السهر على حماية مالية الجماعة وتنمية مواردها. وذلك بتقاعسه عن استخلاص مستحقات مالية لجماعته، وغرامات محكوم بها، وتعطيل تنفيذ أحكام لفائدتها، بعضها صدر ضد أحد السياسيين والمنتخبين النافذين بالمنطقة.
ومن الملاحظات التي رصدها تقرير العمالة، مخالفته للقرار الجبائي، وذلك بعدم استخلاص واجبات سيارة الإسعاف، والتقصير في استخلاص واجبات كراء محلات تجارية، والمبالغة في صرف الاعتمادات المخصصة للوقود والزيوت، وتضييع مداخيل الجماعة من الرسوم المفروضة على عقود الازدياد.
وتجدر الإشارة إلى أن “الدردوري” انتخب رئيسا لجماعة “أنكا” في الانتخابات الجماعية في غشت السنة الماضية 2021. وكان قد حصل على 17 صوتا مقابل حصول منافسه من الاستقلال على 10 أصوات، وامتنع عضو منتمي للعدالة والتنمية عن التصويت.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي