الجماهير تتوافد على مركب مولاي عبد الله لمتابعة لنهائي الموندياليتو بين ريال مدريد والهلال (+صور)

11 فبراير 2023 - 18:00

صور: أيوب أعمار

بدأت الجماهير المدريدية والهيلالية، بالتوافد على مركب مولاي عبد الله بالرباط، لمشاهدة مباراة ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي، في نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023، بداية من الساعة الثامنة ليلا.

وعاين « اليوم24″، الدخول السلس للجماهير في هذه الأثناء، عبر كل بوابات مركب مولاي عبد الله، سواء جماهير الهلال السعودي الآتية للمغرب من السعودية، أو المدريدية المتواجدة في المغرب والقادمة من إسبانيا.

وفي هذا الصدد، أكدت منى الزياني، مديرة تجارية لشركة الأمن الخاص، المختصة في تنظيم ولوج الجماهير إلى الملعب، في تصريح خصت به « اليوم24″، أن دخول الجماهير إلى المركب يتم عبر ثلاث مراحل، حيث يتأكد رجال الأمن التابعين للشركة من صحة التذكرة والرقم المتواجد بها.

وأضافت المتحدثة نفسها، أن العملية تمر بشكل احترافي وبوسائل تقنية حديثة، موضحة أن الشركة تتوفر كذلك على موارد بشرية مهمة، سواء في ملعب طنجة أو الرباط، لتأمين الدخول الجيد للمدرجات من دون أية مشاكل.

ويسعى ريال مدريد الإسباني إلى تحقيق لقبه الخامس، بعدما حصده في أربع مناسبات سابقة سنوات 2014 – 2016 – 2017 – 2018، على حساب كلٍ من سان لورينزو الأرجنتيني، كاشيما أنتلرز الياباني، جريميو البرازيلي والعين الإماراتي على التوالي.

وسبق لريال مدريد أن توج بلقب “الموندياليتو”، في ثلاث مناسبات، عندما كان يحمل اسم كأس الإنتركونتيننتال، ويلعب بمباراة واحدة بين بطلي أوربا وأمريكا الجنوبية، وكان ذلك سنوات 1960 – 1998 – 2002، التي كانت عبارة عن مباراة بين بطلي أوربا وأمريكا الجنوبية.

ويبحث الهلال السعودي عن كتابة التاريخ، بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وفي تاريخ الأندية الآسيوية والعربية على حد سواء، ما دام أن التتويجات انحصرت بين قارتي أوربا وأمريكا الجنوبية.

وشارك الهلال السعودي لأول مرة في كأس العالم للأندية سنة 2019، بصفته بطلا لدوري أبطال آسيا، حيث استهل مشاركته بالفوز على بطل دوري أبطال إفريقيا آنذاك الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف.

وانهزم الهلال في نصف النهائي، أمام بطل كوبا ليبرتادوريس فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف لهدف، ليلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مع مونتيري الذي خسر أمامه بالضربات الترجيحية 3/4.

أما المشاركة الثانية للهلال، كانت سنة 2021، وفاز الهلال على الجزيرة الإماراتي بسداسية في المباراة الأولى، ثم واجه تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي لينهزم أمامه بهدف نظيف.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، انتصر الأهلي المصري على الزعيم “الهلال السعودي” برباعية نظيفة وحقق برونزية كأس العالم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي