المغربية الفائزة بالحزام الذهبي العالمي للملاكمة لـ"اليوم 24": أطمح لتكرار هذا الإنجاز في بطولة العالم بالهند

14 فبراير 2023 - 12:30

أكدت البطلة المغربية خديجة المرضي، في تصريح خصت به “اليوم24″، أنها فخورة بتحقيقها ذهبية بطولة كأس محمد السادس الدولي للملاكمة، “منافسات الحزام الذهبي”، التي أجريت أطوارها بمراكش، مشيرة إلى أن طموحها الآن، هو تكرار هذا الإنجاز في بطولة العالم الهند 2023.

وتابعت المرضي في التصريح ذاته، أن ما حققته في البطولة المذكورة، راجع للاستعدادات الجيدة التي تقوم بها في التدريبات، والتركيز العالي الذي تحاول أن تدخل فيه طيلة تدريباتها، لكي تكون في المستوى أثناء المباريات.

وواصلت خديجة تصريحاتها، أن الاستعدادات المقبلة ستكون بالمغرب، تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام بنيودلهي الهندية، خلال السنة الجارية، مشيرة إلى أنها ستحاول تشريف الراية المغربية هناك، والعودة بالذهب إلى المملكة المغربية.

وقدمت خديجة شكرها لكافة المغاربة داخل وخارج الوطن، لمساندتها ودعمها وتشجيعها خلال البطولة، بغية تحقيق نتيجة إيجابية، مؤكدة أن التشجيع والدعم الذي تلقته من قبل الجماهير المغربية كان كبيرا.

وحصد المنتخب الوطني المغربي للملاكمة، ميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات، في منافسات الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة التي أجريت بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات المحاميد بمراكش.

وحازت خديجة المرضي، على الميدالية الذهبية، عقب فوزها في النزال النهائي في فئة “+81 كلغ”، على الكازاخستانية كونغيباييفا لازات، بخمس نقاط نظيفة، مهدية بذلك المغرب ميداليته الذهبية الوحيدة في المسابقة.

وكانت الميداليات الفضية الثلاث، من نصيب كلٍ من حمزة السعدي، “فئة 46 – 48 كلغ”، وعماد عزوي، “فئة 51- 54 كلغ”، ومحمد حموت، فئة “57-60 كلغ”، عقب انهزامهم في النزالات النهائية، وبالحصة ذاتها خمس نقاط بدون مقابل، أمام الملاكمين الروس، خودويان إندموند، ودفالي دميتري وشومكوف فسيفولود، على التوالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *