الشروع في التحقيق مع مسؤولين في الكوكب المراكشي على خلفية تهم تتعلق بالنصب والتزوير وخيانة الأمانة

15 فبراير 2023 - 15:10

علم « اليوم 24 » أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش باشر عملية الاستنطاق الابتدائي لحوالي 10 متهمين، بينهم ثلاثة رؤساء سابقون لنادي الكوكب المراكشي ومسؤولون آخرون.

ومن المرتقب أن يباشر قاضي التحقيق الاستنطاق التفصيلي مع مسؤولين في نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم تابعتهم النيابة العامة بجنح خيانة الأمانة والنصب والتزوير في محرر تجاري وعرفي واستعماله والمشاركة في ذلك، كل واحد حسب المنسوب إليه.

يأتي هذا في الوقت، الذي قرر قاضي التحقيق اتخاذ إجراءات المراقبة القضائية في حق المتهمين، وحدد مبالغ مالية ككفالة توضع بصندوق المحكمة، الأمر الذي دفع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية إلى الطعن بالاستئناف ضد قرار قاضي التحقيق، مطالبا بإضافة إجراء إغلاق الحدود وسحب جواز السفر، وهو ما استجابت له الغرفة الجنحية في حق الرئيس السابق للنادي، بينما سيعرض ملف رئيس آخر اليوم على الغرفة الجنحية ليبت فيه استئنافيا وكيل الملك في إطار الملف تحت عدد 61/2526/ 2023جلسة15/2/2023.

وسبق لوكيل الملك أن طالب قاضي التحقيق بإغلاق الحدود وسحب جواز السفر بالنسبة للرؤساء الثلاثة السابقين للنادي، مع وضع كفالة مالية تقدر بمليوني (2000000) درهم لكل واحد منهم.

هذا، وأثارت مالية وتدبير نادي الكوكب المراكش لكرة القدم احتجاجات وانتقادات مطالبة بفتح تحقيق مالي وقضائي، قبل أن يدخل حقوقيو المال العام على الخط، عبر تقديم شكاية إلى النيابة العامة، على اعتبار أن الدعم الذي تقدمه الجماعات الترابية للنادي جزء من ماليته.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي