هل استقال زوج عمدة الدار البيضاء من مكتب الجماعة؟ شكوك إضافية تثير الجدل في دورة فبراير

22 فبراير 2023 - 15:30

تجدد الجدل بين المنتخبين بجماعة الدار البيضاء بشأن الإسم الذي سيخلف توفيق الكميل زوج نبيلة الرميلي عمدة المدينة المستقيل من منصب النائب الثالث لها، متسائلين عن إذا كانت هناك فعلا استقالة؟

وأشار عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، إلى هذه النقطة خلال مداخلته بالدورة العادية بالمجلس المدينة، المنعقدة اليوم الأربعاء.

ومرت على الاستقالة المتداولة على وسائل الإعلام للنائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس مقاطعة سباتة أزيد من سنة، دون أن تعلن نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، الإسم الذي سيخلف زوجها المستقيل من منصب النائب الثالث لها، خلال دورات مجلس المدينة السابقة.

ودعا حيكر عمدته إلى توضيح الأمر، متسائلا عن ترتيب الآثار القانونية بشأن الموضوع وقال : » ماذا عن النيابة العاشرة، سمعنا عن موضوع استقالة، ماذا عن ترتيب النواب العمدة من الناحية التوقيعات؟ ».

وأشارت مداخلة حيكر إلى الجدل القانوني داخل المجلس الجماعي نفسه، لاسيما بخصوص ترتيب نواب الرميلي وآثار القانونية فيما يتعلق للصفات التي يوقعون بها على الوثائق، لاسيما وأن القانون يلزم العمدة بالكشف عن استقالة أحد نوابها ضمن أجل 15 يوما من التوصل بها، وكذا معاينة شغور مقعد واتخاذ الإجراءات لتعيين خلف له.

وفي وقت سابق كان راسل عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، ونائب برلماني، (المعارضة) سؤالا إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، بشأن استقالة النائب الثالث لرئيسة جماعة الدار البيضاء وترتيب الآثار القانونية عليها، وهل تلقت مصالح الإدارة الترابية بالدار البيضاء، بالفعل استقالة  النائب الثالث من مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء؟.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي